Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

سفراء اكسبو 965 الخامس يعكس حضارة وتاريخ

  • السفير الإماراتي تفقد أعضاء الوفد الإماراتي وأشاد بالمعروضات
  • السفير الإيراني: المعرض يعطي صورة عن أصالة الشعب الكويتي

بشرى شعبان

أشاد عدد من أعضاء السلك الديبلوماسي العاملين في الكويت بالجهود المبذولة في المعرض السنوي الرسمي الخامس لفريق اكسبو 965 والملتقيات المصاحبة له.

وفي اليوم الثاني من أعمال الملتقى زار سفير الإمارات لدى الكويت د.مطر النيادي بوثات المشاركين، مثنيا على وجود مشاركات خليجية في المعرض ومشاركة من أعضاء الوفد الإماراتي.

من ناحيته، قال سفير الجمهورية الإيرانية الإسلامية محمد توتونجي على هامش جولته في المعرض: «ابارك هذه التظاهرة الفنية والتراثية للكويت، وهو معرض يعكس حضارة وتاريخ الكويت».

وعبر توتنجي عن سروره بالحضور للمعرض الذي يعطي صورة وحضارة الشعب الكويتي واصالته واهتمامه بالفنون والمهن الحرفية.

ولفت إلى أن «العلاقة مع الكويت تربطها قواسم مشتركة وهناك تراث وحضارة مشتركة وشعبانا لديهما كثير من الفنون التي يتقاطعون فيها».

بدوره، تحدث مؤسس الفريق، محمد علي كمال، إن المعرض يأتي برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد، وأن اليوم الثاني شهد حضور ممثلين عن الجهات الحكومية المختلفة والمجتمع المدني وعلى رأسهم وكيل وزارة الكهرباء م.مها العسعوسي نيابة عن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. جاسم الاستاد، والشيخة أنيسة السالم الصباح.

وذكر كمال أن اليوم الثاني شهد في الفترة الصباحية محاضرات بعناوين «الصناعات الحرفية في قلب الإبداع الصناعي» و»قبسات من

تاريخ الكويت» و«صور من تاريخ الكويت» و«دور التدريب في إنجاز المشاريع الشبابية» و«توظيف التراث الكويتي والحرف اليدوية في مشاريع تنموية» ومجموعة من الورش الخاصة بصناعة «الألعاب التراثية الكويتية القديمة» وأسس ومهارات خراطة المسابيح، وبحضور جماهيري كثيف بالفترتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *