الاخبار

بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة عزبة النخل

ترأس صباح اليوم الجمعة، صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، قداس المناولة الاحتفالية لعدد من أبناء وبنات كنيسة السيدة العذراء والأم تريزا بعزبة النخل.

شارك غبطته في الصلاة الأب يوحنا سعد، والأب متى عبد المسيح، راعيا الكنيسة، كما ألقى غبطة البطريرك الكلمة الروحية، التي تخللها حوار أبوي مع أبناء وبنات المناولة الاحتفالية، حيث أوصاهم بمعايشة كل ما تعلموه خلال فترة الاستعداد للمناولة الاحتفالية، كما حثهم على أهمية الحضور للكنيسة باستمرار، موكدًا عليهم بأن يشجعوا عائلاتهم على ذلك.

واختتم القداس والاحتفال بالصلاة والبركة الرسولية الختامية للحاضرين من غبطة أبينا البطريرك. 

وتشارك الكنيسة الكاثوليكية في المؤتمر الروحي العالمي بمصر، JC 2033 «حتى يعرف العالم»، تحت رعاية مجلس كنائس مصر، بالتعاون مع هيئة JC 2033، المقام في الأنافورة في الفترة من الثلاثين من سبتمبر الماضي، وحتى الثاني من أكتوبر الجاري.

يعتبر المؤتمر لقاء ضمن مشروع ورؤية الاحتفال بقيامة الرب يسوع المسيح JC 2033 من الأموات، بمناسبة الألفية الثانية لها حول العالم، حيث يضم المؤتمر حوالي مائتين وثمانين مشاركًا، ممثلين عن الدول المختلفة حول العالم.

يتخلل المؤتمر في يوميه الأولين، عرضًا لرؤية أوليفيه فلوري صاحب الفكرة، والترحيب من فريق JC 2033، أيضًا ترحيب من ممثلي الكنائس، حيث ألقيت عدة كلمات، ومنها كلمة الكنيسة القبطية الكاثوليكية من نيافة الأنبا دانيال لطفي مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، نيابة عن غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأسكندرية للأقباط الكاثوليك، وكلمة من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والكنيسة القبطية الإنجيلية، والكنيسة الأسقفية.

ويحتوي اليوم أيضًا العديد من الاجتماعات، واللقاءات من مختلف الكنائس مثل كلمة الكنيسة الكاثوليكية من سيادة المطران جورج شيحان، مطران إيبارشية المارونية بمصر، وكلمة الكنيسة الأرثوذكسية من نيافة الأنبا ميخائيل، وكلمة الكنيسة الإنجيلية من الدكتور حسام حشمت، بالإضافة إلى حوالي ورش عمل، لخدمة الهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.