Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كيف خسرت إسرائيل أمام حماس بسبب الذكاء ا

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال كيف خسرت إسرائيل أمام حماس بسبب الذكاء ا، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

فجر تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، مفاجأة مدوية، بتأكيدها أن استثمار اسرائيل في الذكاء الاصطناعي عبر بناء السياج الذكي على الجدار الحدودي، كان وراء أسوأ اختراق تعرّضت له منذ نصف قرن.

وحسب تقرير الصحيفة، فإن إسرائيل أنفقت منذ العام 2023 نحو 1.1 مليار دولار على السياج الحدودي، واستخدمت 140 ألف طن من الحديد والصلب، وراهنت على قدرات الذكاء الاصطناعي في رصد الهجمات والاختراقات والإبلاغ عنها فورا.

وأوضحت أن السياج الذكي المبني على الذكاء الاصطناعي، كانت به ثغرة أمنية في نظام التحكم عن بعد، إضافة إلى الاعتماد المفرط على الكاميرات وأجهزة الاستشعار، واستغلت حماس هذه الثغرة عبر إرسال طائرات بدون طيار لتعطيل أبراج المراقبة، وبالتالي لم تصل الإشارات التي كانت تعتمد عليها دولة الاحتلال، فاخترقت قوات المقاومة الدفاعات الإسرائيلية على طول 30 نقطة حدودية.

في سياق متصل قالت جماعات تسلل إلكتروني إنها تصيب أهدافاً إسرائيلية على الإنترنت وسط الحرب الدائرة بين فلسطين وإسرائيل، وإنها نجحت في تعطيل مواقع إلكترونية منها موقع صحيفة “جيروزاليم بوست”.

وقالت مجموعة من المتسللين الإلكترونيين الداعمين لحركة حماس والمعروفة باسم “أنون جوست” على قنواتها على وسائل التواصل الاجتماعي إنها عطلت تطبيقاً إسرائيلياً للتحذير في حالة الطوارئ.

وقالت مجموعة أخرى تدعى “أنونيماس سودان” على تطبيق تليجرام إنها تستهدف البنية التحتية الحيوية لإسرائيل رغم أنها لم تقدم سوى القليل من الأدلة على ادعاءاتها.

وذكر محللون أمنيون أن هجمات حجب الخدمة الموزعة “دي. دي. أو. إس” عطلت عمل أكثر من 100 موقع إلكتروني في إسرائيل.

وقال آفي ماير رئيس تحرير “جيروزاليم بوست” في رسالة بالبريد الإلكتروني: “تمكّن المهاجمون من إيقافنا عن الاتصال بالإنترنت لفترات طويلة خلال الأيام القليلة الماضية”.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ كيف خسرت إسرائيل أمام حماس بسبب الذكاء ا نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *