Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

سبب وفاة محمد المعتصم مستشار ملك المغرب – محمد المعتصم ويكيبيديا

سبب وفاة محمد المعتصم مستشار ملك المغرب – محمد المعتصم ويكيبيديا ، حيث أعلنت وسائل إعلام مغربية رسمية اليوم الاثنين 5 يونيو 2023 عن وفاة المستشار الملكي محمد المعتصم عن عمر ناهز الـ67 عاما ، في وقت عجت مواقع التواصل الاجتماعي ببرقيات التعزية في فقدان الراحل والذي يعد من أبرز الشخصيات السياسية المغربية.

ويبحث عدد كبير من المهتمين والمتابعين في الشأن المغربي عن سبب وفاة محمد المعتصم مستشار ملك المغرب وكذلك محمد المعتصم ويكيبيديا ، خاصة وأنه يعتبر من الشخصيات المقربة للملك محمد السادس ، إذ يصفه كثيرون بأنه أحد أهم الشخصيات التي يأخذ الملك بتوصياتها نظير خبرته السياسية الكبيرة في المجال المغربي وكذلك العربي بشكل عام.

سبب وفاة محمد المعتصم

سبب وفاة محمد المعتصم ، هو أكثر ما يبحثه عنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي ، حيث ضجت تلك المنصات بالبحث عن سبب الوفاة خاصة بعد انتشار خبر الوفاة كالنار في الهشيم على مختلف المواقع الرسمية المغربية في وقت بدأ كثيرون في استذكار مناقب المرحوم.

وبحسب عدد من وسائل الإعلام الرسمية في المغرب فإن سبب وفاة محمد المعتصم مستشار ملك المغرب يعود لصراع طويل مع المرض ، في وقت قال عدد من المقربين إن حالته الصحية تعرضت لانتكاسه كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية ونقل على إثرها الى أحد المستشفيات الملكية في المغرب لتلقي العلاج ، حيث أعلن الأطباء اليوم الاثنين عن وفاته رسمية متأثرا بمضاعفات مرض العضال الذي كان يعالج منه بعد فشل كافة أنواع العلاج في وقفه.

محمد المعتصم ويكيبيديا

محمد المعتصم ويكيبيديا ، هو من مواليد 1956 بسطات، وهو حاصل على الإجازة في العلوم السياسية من كلية الحقوق بالرباط، كما حصل على شهادتين للدراسات العليا من نفس الكلية في العلوم السياسية والعلاقات الدولية.

وفي سنة 1983، حصل على دبلوم الدراسات العليا من كلية الحقوق بالدار البيضاء، كما ناقش أطروحته لنيل دكتوراة الدولة في العلوم السياسية عام 1988 حول «التطور التقليداني للقانون الدستوري المغربي».

وقد عين المعتصم وزيرا منتدبا مكلفا بالعلاقات مع البرلمان، في حكومتي محمد كريم العمراني وعبد اللطيف الفيلالي، كما عين مكلفا بمهمة في الديوان الملكي سنة 1995، قبل أن يعين بعد 4 سنوات على ذلك مستشارا للملك.

والراحل محمد معتصم عضو في كل من المجلس الدستوري ما بين عامي 1999 و2002 والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ما بين 2007 و2011.

وقد أشرف الراحل محمد المعتصم على التنسيق مع لجنة إعداد الدستور، وكان المحاور الرئيسي للأحزاب السياسية والنقابات.

تابع محمد معتصم دراسته الابتدائية والثانوية في مسقط رأسه، وفي سنة 1977، حصل على الإجازة في العلوم السياسية من كلية الحقوق بالرباط، كما حصل على شهادتين للدراسات العليا من نفس الكلية في العلوم السياسية والعلاقات الدولية. وفي سنة 1983، حصل على دبلوم الدراسات العليا من كلية الحقوق بالدار البيضاء، كما ناقش أطروحته لنيل دكتوراة الدولة في العلوم السياسية عام 1988 حول «التطور التقليداني للقانون الدستوري المغربي».

وقد عُيِّن معتصم وزيراً منتدباً لدى الوزير الأول مكلفاً بالعلاقات مع البرلمان في الحكومتين اللتين شكلتا في 11 نوفمبر 1993 برئاسة محمد كريم العمراني و7 يونيو 1994 برئاسة عبد اللطيف الفيلالي، كما عُيِّن في 25 فبراير 1995 مكلفاً بمهمة في الديوان الملكي، وبعد مرور أربع سنوات على ذلك، عين مستشاراً للملك.

كما يملك محمد معتصم عضوية في كل من المجلس الدستوري ما بين عامي 1999 و2002 والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ما بين 2007 و2011.

وخلال المقال السابق نكون متابعي قد نشرنا لكم سبب وفاة محمد المعتصم مستشار ملك المغرب وكذلك في ظل بحث عدد كبير عن محمد المعتصم ويكيبيديا.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *