Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

90 دقيقة تعيد النظر لطفلة في جازان

تمكن أطباء العيون في منطقة جازان، من إجراء تدخل جراحي عاجل لطفلة أُعيد لها النظر بفضل المولى عز وجل، في عملية استغرقت 90 دقيقة تكللت بالنجاح.

وقالت وزارة الصحة في جازان: «إن الفريق الطبي بجراحة العيون في مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان، تمكن من ترميم بؤبؤ العينين لطفلة تبلغ من العمر 3 أعوام، حيث حضرت لعيادة عيون الأطفال والحول إثر معاناتها من ضعف شديد في الرؤية، وبعد إجراء الكشف الطبي تبين وجود انغلاق شبه كلي في بؤبؤ العينين وعدم استجابته للتوسعة بالقطرات كلياً في العين اليسرى وجزئياً في العين اليمنى ووجود ماء أبيض قاتم في العين اليمنى».

وأكد الفريق الطبي المعالج للحالة، أنه تقرر إجراء عملية جراحية في العين اليمنى واليسرى، تم خلالها توسعة البؤبؤ بالموسعات الميكانيكية وشفط الماء الأبيض، وتنظيف الكيس الزجاجي وزراعة عدسة وترميم البؤبؤ لمنع انقباضه وعودته لوضعه السابق.

وأضاف: «بعد إجراء العملية الجراحية تحسن النظر وعادت الطفلة لممارسة حياتها الطبيعية بشكل جيد، حيث تمكنت من النظر بالشكل الطبيعي دون الحاجة لأي مساعدات كانت تعتمد عليها في السابق».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *