Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

ردود أفعال إسرائيلية غاضبة عقب قرار نتنياهو بإقالة “غالانت”

عقّبت أوساط المعارضة الإسرائيلية بزعامة يائير لابيد، مساء اليوم الأحد 26 مارس 2023، على قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، بإقالة وزير جيشه يوآف غالانت.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، بأن نتنياهو أقال غالانت من منصبه بعد دعوة الأخير إلى وقف التعديلات القضائية التي تعتبرها المعارضة “انقلابًا” ويصفها الائتلاف الحكومي بأنها “إصلاحات”.

اقرأ أيضا/ نتنياهو يُقيل وزير الجيش الإسرائيلي

وقال لابيد في تصريح له: “إقالة وزير الجيش غالانت يُشير إلى مستوى انحطاط جديد لحكومة نتنياهو التي تضر بالأمن القومي”.

في حين قالت زعيمة حزب العمل ميراف ميخائيلي: “الآن أكثر من أي وقت مضى نتنياهو يشكل خطر شديدا على إسرائيل”.

أما عضو الكنيست جدعون ساعر فقال: “قرار نتنياهو إقالة يوآف غالانت هو عمل جنوني – نتنياهو مصمم على دفع إسرائيل نحو الهاوية – كل يوم يستمر نتنياهو بمنصبه يعرض إسرائيل ومستقبلها للخطر”.

ومن جانبه، عقّب أفيغدور ليبرمان “اختار نتنياهو طريق كل الطغاة – إن إقالة غالانت يجب أن يكون إنذارًا حقيقيًا لجميع أعضاء الائتلاف – لن أتفاجأ إذا كانت الخطوة التالية لنتنياهو هي إقالة رئيس الأركان هرتسي هاليفي”.

في حين قال المحلل في صحيفة يديعوت أحرونوت آفي يسسخاروف: “رئيس الحكومة نتنياهو يضحّي بأمن إسرائيل من أجل إدامة حكمه، لهذا الحد وصلنا”.

أما وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير فعلّق قائلا: “من يخضع ويفشل في مهامه لا يمكنه البقاء في منصبه ولو للحظة، إنني أهنئ رئيس الحكومة نتنياهو على قراره إقالة غالانت”.

دعوات للتظاهر على قرار إقالة غالانت

وعقب قرار إقالة غالانت، وردود الفعل الإسرائيلية، أعلنت القناة 12 العبرية، عن دعوات للخروج بمظاهرات الساعة 22:00 في شارع كابلان في تل أبيب.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن قادة الاحتجاجات يعلنون التظاهر أمام المجمع الحكومي في تل أبيب عقب الإعلان عن إقالة وزير الأمن.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *