الاخبار

جورج قرداحي يقدم استقالته يوم غد الجمعة

ذكرت تقارير إعلامية عربية ودولية مساء اليوم الخميس إن وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي سيتجه لتقديم استقالته من حكومة نجيب ميقاتي يوم غد الجمعة.

وقالت قناة الجزيرة القطرية في نبأ عاجل إن وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي يتجه لتقديم استقالته من الحكومة اللبنانية يوم غد الجمعة.

ولم تكشف التقارير الإعلامية العربية والدولية عن الأسباب التي دفعت جورج قرداحي لتقديم استقالته من الحكومة اللبنانية حتى اللحظة.

وكان جورج قرداحي قد قال في الحادي عشر من نوفمبر الماضي إنه لا يتحدى أحدا و”جاهز لتقديم الاستقالة” من الحكومة، إذا توفرت ضمانات بتبدل الموقف الخليجي تجاه بلاده.

وقال الوزير اللبناني: “عندما توجد ضمانات، فأنا حاضر للاستقالة، ولا أتحدى أحدا، سواء رئيس الحكومة أو السعودية”.

وذكر أن “الآراء منقسمة بين مؤيد ومعارض لاستقالتي والموضوع أخذ أكثر من حجمه”.

وفي 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، سحبت الرياض سفيرها في بيروت وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وفعلت ذلك لاحقاً الإمارات والبحرين والكويت واليمن، على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني.

وقبل تعيين قرداحي وزيرا للإعلام في 10 سبتمبر/ أيلول الماضي، قال في مقابلة متلفزة سُجلت في 5 أغسطس/ آب، وبثتها إحدى المنصات الإلكترونية لفضائية “الجزيرة” القطرية في 25 أكتوبر، إن الحوثيين في اليمن “يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *