الاخبار

حقيقة إيقاف تطبيق سهل في الكويت – التفاصيل الكاملة

تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الكويت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء تفيد بقيام السلطات الرسمية في البلاد بإيقاف تطبيق سهل للخدمات الالكترونية الموحدة.

حقيقة إيقاف تطبيق سهل في دولة الكويت بعد ورود شكاوي كثيرة على التطبيق من ناحية الوضع القانوني له وآليات الاستخدام خاصة وأنه يعد تطبيق حكومي موحد للخدمات الالكترونية.

تداول أنباء عن حقيقة إيقاف تطبيق سهل في الكويت ، دفع المتحدث الرسمي باسم التطبيق يوسف كاظم الى إصدار بيان توضيحي يشرح فيه كافة تفاصيل التطبيق والوضع القانوني له.

وقال :” إن الوضع القانوني لتطبيق سهل سليم 100% ، وانه جاء بعد جهود كبيرة بذلت من إدارة جهات رسمية وكوادر كويتية ساعدة.

وأضاف يوسف كاظم :” حول ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن توجيه انذار رسمي بوقف تطبيق (سهل) ومنع الحكومة الكويتية من طرحه للمواطنين والمقيمين، إن اللجوء للقضاء حق للجميع وللقضاء الكويتي العادل حق الفصل فيه.

وتابع المتحدث الرسمي :” انه ليس هناك لبس قانوني بشأن خواص (سهل) الفنية والتقنية والبرمجية والخدمية والأمنية كتطبيق للهواتف الذكية يجمع الخدمات الحكومية الالكترونية ويخضع لمصادقات إلكترونية إلزامية مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

وأشار الى أن الفرق العاملة على التطبيق منذ الفكرة وحتى الإعداد وإلى التنفيذ ووصولا للإطلاق هي جهود جهات حكومية رسمية قدمت خدماتها الإلكترونية للمواطنين مبينا ان هناك كوادر وطنية كويتية شبابية تقوم بإدارة التطبيق.

وخلق تطبيق سهل الذي اطلق خلال الأيام الماضية في دولة الكويت حالة من الجدل عند المواطنين ، خاصة وان كثير منهم اشكتى من صعوبة التعامل معه ، إضافة لطرح عدد من المحامين فكرة التوجه الى القضاء لمحاولة إيقاف تطبيق سهل.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *