الاخبار

حقيقة وفاة سامي قفطان الفنان العراقي بفيروس كورونا

انتشر خبر وفاة ؤ سامي قفطان عن عمر يناهز79 عاما، بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، كنار في الهشيم عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية، مما زاد تساءل العديد من النشطاء حول تلك الاخبار المنتشرة.

وتصدر وسم وفاة عميد الممثلين العراقيين سامي قفطان محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث لم تعلق أي جهات رسمية أو مصادر مقربة من الفنان العراقي قفطان، إذ ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية بكل ما هو جديد من خلال المقال التالي.

وكتب ثله من النشطاء عبر تويتر ومنصات مختلفة :”الأفلام العراقية القديمة والحنين للماضي، تداولت صفحات وهمية (الآفة الإلكترونية) نبأ وفاة عميد الممثلين العراقيين الأستاذ ساميقفطان ولاندري أصحيح الخبر أم لا، مع ذلك، سمعت أخي الصغير يقول أنني لازلت أتابع الأفلام والمسلسلات العراقية القديمة، وهنا نسأل هل هنالك فن في العراق”.

يذكر أن الفنان سامي قفطان ممثل تراجيدي عراقي من مواليد 1942، مدينة النعمانية، محافظة واسط، قدم العديد من الاعمال الفنية سواء على صعيد السينما أو المسرح أو التلفزيون أو الإذاعة .

وبقى الفنان سامي قفطان فناناً عراقياً جريئاً وصريحاً في كلامه وفنه. وهو يهتم بالشخصية التي يجسدها حتى لو كانت بسيطة فنراه يبحث عن جذورهـا كي يقدمها على نحو مؤثر.

وكانت بدايته في عام 1960 اذ اشترك في فيلم ( يد القدر )، ثم عرف بعد ذلك في أكثر من 25 عملاً سينمائياً وعشرات الأعمال المسرحية والتلفازية، ولقد أسهم عام 1987 في تأسيس فرقة مسرح دار السلام التي قدم من خلالها عدة مسرحيات شعبية من بينها مسرحية بيت الحبايب، ومسرحية ألف عافية ومسرحية فلوس وعروس .

ويكيبيديا  سامي قفطان

ممثل عراقي، ولد في مدينة الكوت بجنوب بغداد في عام 1944، وقدم العديد من الأعمال الفنية سواء على صعيد السينما أو المسرح أو التلفزيون أو الإذاعة، كانت بدايته في عام 1960 حين شارك في فيلم (يد القدر) للمخرج كامل العبدلي، ثم عرفناه في اكثر من 25 عملًا سينمائيًا وعشرات الاعمال المسرحية والتلفزيونية من أبرز أعماله (زمان رجل القصب) و (ذئاب الليل)ِ، كما أسهم مع الفنان الراحل راسم الجميلي والفنان محمد حسين عبد الرحيم في عام 1987 في تأسيس فرقة مسرح دار السلام حيث قدموا من خلالها مسرحيات شعبية كثيرة من بينها (بيت الحبايب) و (ألف عافية) و (فلوس وعروس).

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *