الاخبار

حقيقة وفاة مشاري العفاسي في الكويت اليوم

حقيقة وفاة مشاري العفاسي في الكويت اليوم ، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بنبأ وفاة الإمام مشاري العفاسي في دولة الكويت ، وسط تساؤل كبير من قبل المتابعين خاصة في دول الخليج حول حقيقة هذا الخبر.

وخلال الساعات القليلة الماضية انتشر خبر وفاة مشاري العفاسي الإمام والقارئ للقرآن المعروف في كافة دول العالم العربي ، حيث شهدت محركات البحث نشاطا كبيرا في البحث عن خبر وفاة الإمام مشاري العفاسي ، الأمر الذي دفع فريق للبحث عن حقيقة هذا الأمر.

حقيقة وفاة مشاري العفاسي

وتساءل كثير من المتابعين والنشطاء والشخصيات في دول الخليج عن حقيقة وفاة مشاري العفاسي في الكويت اليوم ، حيث تبين أنه خبر عاري عن الصحة تماما ، وأن الإمام مشاري العفاسي بصحة جيدة ويمارس حياته بشكل طبيعي.

ودعت شخصيات دينية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ، لضرورة تقصى الأخبار من مصادرها وعدم الانجرار وراء الإشاعات حول صحة الإمام مشاري العفاسي الإمام وقارئ القرآن المعروف في دول العالم.

ودعا كثير من المتابعين للإمام مشاري العفاسي بالصحة والعافية خاصة وأنه يعتبر من المشايخ الوسطيين الذين لهم بصمات واضحة وجليه في تعليم الدين الإسلامي والقيم الدينية للمجتمعات العربية وغير العربية.

مشاري العفاسي ويكيبديا

هو مشاري بن راشد بن غريب بن محمد بن راشد العفاسي من العفسة من قبيلة مطير ، من مواليد دولة الكويت ليوم الأحد 11 رمضان 1396 هـ / الموافق 5 سبتمبر 1976م، متزوج وأب لابنين وثلاث بنات، يكنّى بأبي راشد. هو قارئ للقراّن الكريم ومنشد.

يتمتّع بصوت عذب وقوّة في التحكّم بطبقات الصوت وروعة الأداء. له العديد من الإصدارات التي انتشرت في الوطن العربي والإسلامي والعالم.

رحلته مع القرآن الكريم

حفظ القرآن الكريم كاملاً في عامي 1992 – 1994 م ثم درس القراءات العشر والتفسير بكليّة القرآن الكريم والدراسات الإسلامية في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنوّرة أوّل إصدار قرآني له ( غافر وفصّلت و الشورى 1416 هـ ) و أمّ المصلين للمرة الأولى بالمسجد الكبير بالكويت في العشر الأواخر من رمضان 1420 هـ حصل على إجازة بقراءة عاصم بن أبي النجود من الشيخ العلاّمة عبد الرافع رضوان الشرقاوي و إجازة شفوية من الشيخ العلاّمة إبراهيم السمنودي وإجازة برواية حفص عن عاصم من الشيخ العلاّمة أحمد عبد العزيز الزيّات قرأ على الشيخ الدكتور أحمد عيسى المعصراوي بقراءة عاصم بن أبي النجود من طريق الشاطبية والطيبة قرأ أيضاً على الشيخ إبراهيم الأخضر والشيخ خليل الرحمن القارئ أصدر ختمتين للقرآن الكريم ( المصحف المرتّل 1424 هـ – ختمة كاليفورنيا 1430 هـ ) و ختمة مرتقبة برواية ورش عن نافع

خدمته للقرآن الكريم

أجاد الشيخ العفّاسي القراءات العشر وسعى لإحيائها بين الناس عن طريق خدمة العفاسي وقناة العفاسي وإصداراته القرآنية المتنوّعة سجّل مُتونَ في القراءات والتجويد ( متن الشاطبية – متن الدرّة – التحفة السمنودية ) شارك بالتحكيم في العديد من مسابقات القرآن الكريم في أمريكا وفرنسا و الشيشان والإمارات و السعودية له برامج لتعليم القرآن ( خلّونا معاه – رتّل مع العفاسي – رتّل مع العفاسي 2 ) من محاضراته ( محاضرة علم القراءات – محاضرة القراءات العشر وأثرها في حياتنا ) يشرف على مشاريع عدّة ( مشروع وقفية العفاسي – مشروع حافظ القرآن الكريم – الأكاديمية البريطانية لعلوم القرآن )

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.