Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

قبل عيد الأضحى.. لماذا يجب وضع اللحوم أمام المروحة قبل تخزينها؟

كتب – سيد متولي

يحرص كثيرون على تناول اللحوم في عيد الأضحى، لدرجة أن البعض يطلق عليه “عيد اللحمة”، ولكن قد لا يعرف العديد من الأشخاص الطرق الصحيحة لتخزين هذا الطعام اللذيذ.

وفي إطار النصائح التي تقدمها للمصريين، أكدت الدكتورة شيرين علي زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء بنقابة للبيطرين، على وضع اللحوم أمام المروحة قبل تخزينها.

وأضافت، عبر جروب “جت في اللقمة”، والذي يضم أكثر من مليون شخص،: “اللحوم بعد ذبح الأضحية تحتفظ بدرجة حرارة الحيوان المذبوح، لذلك الخطوة الأولى قبل التخزين أننا نقوم بفرد هذه اللحوم على صواني كبيرة بحيث لا تتجمع فوق بعضها “.

ونصحت “شيرين” المصريين، بوضع اللحوم في مكان نظيف بعيدا عن التراب والشمس، ومتجدد الهواء، ويمكننا توجيه مراوح عليها، وذلك لمدة 4 أو 5 ساعات.

وشرحت: “السبب في ذلك، هو إعطاء فرصة للحوم لحدوث التيبس الرمي، بمعنى أن “اللحمة تشمع”، وقد يعمل ذلك على منع التكاثر والنمو البكتيري، كما يعمل هواء المروحة على تطرية أنسجة اللحوم وإكسابها مذاق أفضل، وبعد وضع اللحوم في الهواء، نضعها في الثلاجة للتخزين”.

اقرأ أيضا:

يُصاب به كثيرون.. 4 أعراض تظهر على جلدك تشير إلى إصابتك بمرض خطير

“تظهر في الفم”..9 علامات لمرض السكري

لسبب غريب.. مطعم سوشي يقاضي طالبا

عملية تجميل لعارض أزياء تجعل أسنانه أشبه بـ”سمكة قرش”

5 أبراج لا تقع في الحب بسهولة.. “متعبين في العلاقات العاطفية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *