الاخبار

خاص| التربية والتعليم: الخارجية وجهت الشكر لمجهوداتنا لدعم الطلاب الوافدين

كشفت الدكتورة إلهام أحمد إبراهيم رئيس قطاع الخدمات والأنشطة في وزارة التربية والتعليم، عن حضور مؤتمر واحتفال وزارة الخارجية لدعم المهاجرين والوافدين بحضور وإلقاء كلمة الافتتاح لوزير الخارجية السفير سامح شكري وبحضور لجنة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئيين وعددًا من المنظمات الدولية.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي بناءً على تكليف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لرئيس قطاع الخدمات والانشطة وهانم احمد مستشار الوزير للتعاون الدولي.

وأوضحت لـ”بوابة أخبار اليوم”، أن اللقاء كان لقاءً رفيع المستوى، موضحا: “كم أسعدنا كلمة الشكر التى وجهت لمجهودات ومساعى وتقارير وزاره التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي، وخالص احترامى وتقديري وتهنئتي للوزير فنحن نشرف بالعمل تحت قيادته الرشيدة”.

وتابعت: “كلمة الشكر التي وجهت للوزارة كانت عن كل المجهودات لتيسير إلحاق الطلاب الوافدين واللاجئين بمدارسنا الحكوميه والخاصه وموافقه وزير التعليم على  الاستثناءات الخاصة بالإقامة والخاصة بالمصروفات وخطط الرعاية الاجتماعية المقدمة لهم من مسابقات علميه فنيه ادبيه والرحلات المختلفه العلمية والأثرية والترفيهية وحل مشكلاتهم ومعاملتهم معاملة المصريين والعمل على حل مشكلة الكثافات في المدارس الملحق بها الوافدين ومشاريع سابقه (حوش يجمعنا)”.

ونوهت بأن تلك المشاريع تمت بالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالإسكندرية ودمياط والجيزة وتدريب شؤون الطلاب على آلية استيعاب هؤلاء الطلاب وتيسير أمور إلحاقهم بالمدارس.

وأكدت أن كلمة الشكر الموجهة للوزارة تضمنت توجيه الشكر للوزارة عن كافة التقارير المقدمه بالإحصاءات للخارجية فى كل مايتعلق بخدمتهم.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.