الاخبار

دبلوماسي إسرائيلي يهدّد “حماس”: إياكم أن تسقط شعرة من رؤوس أسرانا

هدد سفير إسرائيل السابق لدى الأمم المتحدة داني دانون، حركة حماس ، اليوم الثلاثاء، بعد نشر ذراعها المسلح كتائب القسام، مقطع فيديو يظهر تدهور الحالة الصحية للجندي الإسرائيلي الأسير لديها هشام السيد.

وقال داني دانون: “إذا سقطت شعرة من شعر رؤوس أسرانا لدى حماس، فإن إسرائيل ستجبي ثمناً ثقيلا وباهظا من حماس”.

يأتي ذلك في وقت تصاعدت فيه ردود الفعل الإسرائيلية بعد نشر كتائب القسام لفيديو يظهر الأسير هشام السيد لأول مرة في قبضة المقاومة في غزة .

وأظهرت المشاهد -التي عرضتها كتائب القسام عبر تطبيق تليغرام- الأسير الذي عرّفته بأنه الجندي الإسرائيلي هشام السيد وهو ممدد على سرير في حالة إعياء ويتنفس عبر أنبوب أكسجين.

اقرأ أيضا..

ماذا علّق والد الجندي الإسرائيلي هشام السيد على فيديو “القسام”؟

أول رد رسمي إسرائيلي على فيديو هشام السيد الذي نشرته “القسام”

فيما قال رئيس الكنيست ميكي ليفي إنه “منذ 7 سنوات، تحتجز حركة “حماس” مواطنا إسرائيليا مصابا بمرض نفسي، إن نشر المشاهد الحزينة لهشام السيد، عاجزاً وسط مخالب تنظيم إجرامي يحتجزه هو سجل آخر من الشر وانعدام الضمير، إنني أدعو المجتمع الدولي ومنظمات الإغاثة الدولية إلى إدانة هذا الأمر واستخدام كل قوتهم لتحريره، مع مينغيستو وإعادة الجنود، ونحن من جانبنا سنواصل بذل قصارى جهدنا لإعادتهم قريبًا”.

بينما قال رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست رام بن براك إن “حركة “حماس” تعمل باستخفاف، ضد أي معيار إنساني، وتستغل أسيرا في حالة صحية خطيرة، إنني أدعو زملائي في المجتمع الدولي للمطالبة بالعودة الفورية للأسرى الجرحى وجنود الجيش الإسرائيلي – هناك حد للتساهل، لن نهدأ حتى يعود الأسرى إلى ذويهم”. وفق وصفه

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.