الاخبار

دحلان يعلق على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

قال القيادي الفلسطيني محمد دحلان ، مساء اليوم الأربعاء 12 يونيو 2021، إن هذه المرة الأولى التي يناشد فيها أبناء القدس أبناء غزة المحاصرة، مشيرًا إلى أن غزة كانت حاضرة، ولبت النداء.

وأضاف دحلان في حديث لقناة الغد، “نحن نشعر بالألم عندنا تسقط الطائرات الحمم على رؤوس الأطفال في غزة”، مضيفًا :إذا اعتقد نتنياهو أننا نستكين أو نستسلم فهو مخطئ، فأهلنا في غزة رغم الحصار إلا أنهم صامدين”.

ونوه إلى أن صمود الشعب الفلسطيني وتعاضده سيحقق النصر، لافتًا إلى أن ما يبحث عنه نتنياهو من صورة لانتصاره لا يمكن أن تتحقق (..) نتنياهو يعرف الوعي الجمعي لأبناء غزة تجاه مدينة القدس، فغزة دائماً جاهزة من أجل الدفاع عن القدس.

وتابع دحلان: “الحدث الوحيد في تاريخ الشعب الفلسطيني المميز الذي تحرك فيه أبنائنا في القدس وصمدوا على رغم من خيانات الذين قدر القدر أن يكونوا مسئولين عن الشعب الفلسطيني”، مشيراً إلى أن الاحتلال ضاعف من بطشه وقهره لأبنائنا في القدس.

وأوضح أن هذه الأحداث لن تكون جديدة على الشعب الفلسطيني رغم الألم الذي يدفعه أبناء غزة، مشدداً “لن نتخلى عن أبناء غزة وسنقدم المطلوب من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني كي لا يركع لنتنياهو وأحلامه”.

كما وجه دحلان في سياق حديثه التحية لأهالي أراضي الـ 48، مؤكداً أن هذه بداية المعركة وليست نهايتها، مشيراً إلى أننا لا نستطيع نزع هوية الناس من قلوبهم والمساس بالقدس مسألة خطيرة وحساسة لفلسطيني الداخل في الـ 48، وأبناءنا في أراضي الـ 48 جزء من معركة الدفاع عن القدس.

المصدر : فتح ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.