الاخبار

رئيس الطائفة الإنجيلية: الجمهورية الجديدة حققت تطورًا مذهلًا في قضايا المساواة

أكد القس الدكتور ” أندريه زكي ” رئيس الطائفة الانجيلية بمصر ، أن الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي شهدت نقلة نوعية في خفض التوتر الديني، وتتجه لإقرار المواطنة بشكل غير مسبوق. 

اقرأ أيضا|رئيس «الإنجيلية»: سأنقل للكونجرس حرية التعبير غير المسبوقة في مصر | فيديو

وقال الدكتور ” أندريه زكي ” في حوار خاص لـ “بوابة أخبار اليوم “، إن هناك نقلة نوعية في العامين الآخيرين في خفض التوترات الدينية  بشكل مذهل في ظل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس “السيسي “، ويتجه المجتمع بشكل كبير الى مساحة اكبر من الاتزان والاعتدال ، مؤكداً أن أمامنا طريق ، ولا نقول ان كل حاجة انتهت .

وعن الإجراءات التي تتخذها الدولة لتعبيد الطريق أمام مجتمع متعايش، قال “زكي “: الدولة ومجلس الوزراء والمحافظين تحت قيادة الرئيس تتجه إلى  دفع المواطنة كفعل على أرض الواقع ، وهناك فرق واضح فيمايحدث بمصر ، و الدولة جادة في قضايا المساواة والمواطنة والعيش المشترك ، لأن الرئيس يريد ذلك والحكومة والمحافظين يريدون ذلك وبالتالي نرى تغيير حقيقي  ، وليس معنى كلامي ان الصورة وردية لكن هناك رغبة جادة  وتطور مذهل في قضايا المواطنة وحقوق الانسان وقلة التوترات الدينية ، بحيث يتجه المجتمع نحو الاعتدال.

وتابع “زكي “: “مصر تتغير بشكل غير مسبوق ، وما نراه من تطور في مجال الحجر والبشر يقول أننا في طريقنا ان نكون من الدول القادرة على صناعة فرق على أرضها وفي منطقتها وفي العالم ككل “.

شاهد الفيديو | 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *