الاخبار

رئيس الوزراء الفرنسي للمصريين بأحد أسواق باريس: السيسي زعيم العرب

قال رئيس الجالية المِصرية بباريس، صالح فرهود، إنَّ رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، أكد لنا أثناء زيارته لسوق «رانجيس» للمنتجات الطازجة بإحدى ضواحي العاصمة الفرنسية باريس،: «كان ليَّ الشرف مُقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمصر.. وأن الرئيس السيسي زعيم العرب.. كما أنَّ مصر من أجمل بلاد العالم».
وأضاف فرهود، خلال تصريحات له، أنَّ تصريحات رئيس الوزراء الفرنسي عن مِصر وعن الرئيس الوطني عبدالفتاح السيسي، جاءت عندما كنتُ أقدم له بعض الحلويات القادمة من مصر، في الوقت الذي أكدتُ لهُ أنَّ هذه الحلويات هَدية لكَ من مِصر.

اقرأ أيضا| ماذا قال وزير الاقتصاد الفرنسي بعد لقاء الرئيس السيسي؟

وتابع فرهود، أنَّ المدير العام لسوق «رانجيس»، أكدَّ لنا أنّهُ قَدم لزيارة مصر خلال الفترة الماضية، بخصوص إنشاء فرع لسوق «رانجيس» في مصر إلا أنَّ الموضوع تأخرَ كثيرًا، في الوقت الذي تمنى فيه من سيادة الرئيس السيسي، تبني هذا المشروع العالمي، إذ أنهُ سوف يكون أهم سوق عالمي في الشرق الأوسط لكونه يحدث طفرة اقتصادية كبيرة حسب كلامه. 

يذكر أن  سوق المنتجات الطازجة «رانجيس»، انتقلت إلى ضاحية باريس قبل 50 عامًا بعدما كانت في قلب العاصمة الفرنسية، من التحول لتتكيف مع عادات استهلاك الأسر، حيثُ إنهُ في كل ليلة يتوجه نحو 12 ألف شخص من تجار الجملة والوسطاء والمنتجين وأصحاب المطاعم إلى السوق التي تمتد على 234 هكتارًا، والواقعة على بعد 7 كيلومترات من أبواب باريس، وتؤكد هذه السوق أنها الأكبر في العالم من حيث المنتجات الطازجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *