الاخبار

رئيس جامعة الأزهر يشارك في احتفال صيدلة القاهرة بالطلاب الجدد

شارك الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، يرافقه الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، في احتفال كلية الصيدلة بنين بالقاهرة بالطلاب الجدد.

 وخلال الحفل؛ قال “المحرصاوي” إن على كل أزهري أن يفخر بانتسابه إلى هذه الجامعة العريقة، وأن كلية الصيدلة بنين بالقاهرة تعد من الكليات المتميزة، وبخاصة وأن اثنين من أبنائها تقلدوا مواقع قيادية في الجامعة؛ هما: الدكتور فريد حمادهعليه رحمة الله وكان نائبًا لرئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث السابق، إضافة لأعلام آخرين في مختلف المجالات. 

وأعلن رئيس الجامعة، أن ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع يشهد به القاصي والداني وخير دليل أن الجامعة جاءت في ترتيب متقدم في التصنيفات المحلية والإقليمية والدولية، وآخرها تقرير جامعة ستانفورد الأمريكية الذي أعلن بالأمس متضمنًا عدد 20 عالمًا من علماء الجامعة في قطاعات الطب والعلوم والصيدلة والهندسة، ضمن مجموع العلماء الأكثر تأثيرًا في العالم؛ نتيجة لأبحاثهم العلمية التي أفادت البشرية، وأثرت إيجابيًّا في تقديم حلول لقضايا مجتمعية عدة بنسبة زيادة عن تقرير العام الماضي بلغت 100% عن العام الماضي.

وقدم رئيس الجامعة التهنئة لأبنائه الطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، وبالذكرى  48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، داعيًا لهم بالتوفيق والنجاح، وخلال الجولة قام رئيس الجامعة ونائبه بمشاركة الطلاب في مباراة “تنس طاولة” بالكلية، وتوزيع الهدايا الرمزية وإهداء البالطو الأبيض لمجموعة من الطلاب الجدد. 

كان في استقبال رئيس الجامعة ونائبه الدكتور لطفي دياب، عميد الكلية، والدكتور مصطفى الشافعي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الناصر المغازي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، ولفيف من قيادات الكلية، ورؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

جاء ذلك انطلاقا من الحرص الدائم للدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، ومتابعته المستمرة لقطاعات الجامعة بالقاهرة والأقاليم. 

اقرأ أيضا| أسماء علماء جامعة الأزهر الأكثر تأثيرًا في تقرير ستانفورد الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *