Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إخراج زكاة الفطر عبر منصة إحسان رقمياً

تزامناً مع اقتراب عيد الفطر المبارك، كشفت منصة “إحسان”، عن بدء استقبالها لزكاة الفطر إلكترونيًا عبر منصتها الرقمية، حيث أتاحت المنصة الفرصة لتلقي وكالة المزكين لإخراج زكاة الفطر عنهم، لتتولى إيصالها إلى مستحقيها في وقتها الشرعي المحدد بكافة مناطق المملكة.

إخراج زكاة الفطر

وستفتح منصة “إحسان” للعمل الخيري التي تسهم في تيسير عملية إخراج زكاة الفطر للمواطنين، وذلك ضمن فعاليات النسخة الرابعة من الحملة الوطنية للأعمال الخيرية، قنواتها عبر التطبيق والموقع الإلكتروني لاستقبال تبرعات زكاة الفطر، مع إتاحة الفرصة للمتبرع لتحديد المنطقة الإدارية التي يرغب في أن تصل إليها زكاته، وكذلك عدد الأفراد الذين ينوي إخراج الزكاة نيابة عنهم.

خطوات إخراج زكاة الفطر عبر منصة “إحسان”

  • زيارة منصة “إحسان” الإلكترونية.
  • الضغط على قسم “برامجنا”.
  • البحث عن خيار “الزكاة” واختياره.
  • ثم اختيار “زكاة الفطر”.
  • تحديد المنطقة الإدارية المراد إرسال الزكاة إليها.
  • تحديد عدد أفراد الأسرة الذين تود إخراج الزكاة نيابة عنهم.
  • إكمال الخطوات المتبقية لعملية الدفع.

الفئات المستفيدة من منصة “إحسان”

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن الفئات المستحقة للاستفادة من خدمات منصة “إحسان”، وتشمل هذه الفئات الآتي:

  1. المسنين.
  2. الأسر الفقيرة.
  3. الأفراد ذوي الإعاقة.
  4. الأسر التي تواجه صعوبات في تأمين الغذاء.
  5. الأشخاص الذين يعانون من نقص في الملبس.
  6. الأسر التي تحتاج إلى المساعدة في توفير الأدوية.

كيفية حساب زكاة الفطر؟

تُقدر زكاة الفطر بوزن يتراوح بين 2.5 إلى 3 كيلوجرامات من الطعام الأساسي الذي يستهلكه الناس عادة في المنطقة، وقد تم الإعلان مؤخرًا عن قيمة زكاة الفطر في المملكة العربية السعودية، إذ تم تقديرها بمقدار 2.5 كيلوجرام من الأرز المحلي أو ما يعادله من الأغذية الرئيسية الأخرى.

ولحساب قيمة زكاة الفطر بالقمح، يتم النظر في سعر 2.5 كيلوجرام من القمح، وبناءً على أسعار الأرز والقمح، تظهر الحسابات أن قيمة الزكاة تتراوح بين 20 و30 ريالاً سعودياً لكل فرد.

جهود منصة إحسان

تهدف منصة “إحسان” إلى تمكين القطاع الخيري وتعظيم أثره، وتسهيل تقديم التبرعات رقمية بموثوقية وأمان؛ وذلك بمتابعة لجنة إشرافية مكوّنة من 13 جهة حكومية تعمل على التحقق من سير عمل المنصة.

يمكنك أيضًا قراءة: إتاحة خدمة التبرع السريع عبر منصة إحسان من خلال تطبيق “أبشر”

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *