Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

محمد حفظي يحتفل بتكريمه على هامش مهرجان فينيسيا ويستعد لـ “هجان” بتورنتو السينمائي


10:03 م


الثلاثاء 05 سبتمبر 2023

كتب مروان الطيب:

احتفل المنتج محمد حفظي بتكريمه على هامش فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 80 هذا العام وذلك نظرًا لأعماله السينمائية خلال الفترة الماضية.

ونشر “حفظي” صور تكريمه عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” من قبل مؤسسة “منتجون بلا حدود” وحصوله على جائزة “أفضل منتج” في الشرق الأوسط لإسهاماته في صناعة السينما.

وكشف “حفظي” مؤخرًا عن العرض العالمي الأول لفيلم “هجان” للمخرج أبو بكر شوقي ومشاركته ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في دورته الـ 48 هذا العام والمقرر إقامته في الفترة من 717 سبتمبر الجاري.

ونشر “حفظي” البوستر الدعائي للفيلم عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي منها “انستجرام” وعلق قائلاً: “سعيد بالإعلان عن العرض العالمي الأول لفيلم هجان للمخرج أبو بكر شوقي و مشاركته بفعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي”، وسيتم عرض الفيلم بقسم “ديسكفري” المهتم بالأعمال الأولى والثانية للمخرجين المتميزين حول العالم.

فيلم “هجان” تدور أحداثه في إطار درامي حول رحلة عبر الصحراء بين صبي والجمل خاصته ويشارك ببطولة الفيلم نخبة الوجوه الشابة العربية منهم أبو المحسن النمر، إبراهيم الهساوي، محمد هلال، الشيماء طيب، عزام النمر، سيناريو الكاتب السعودي مفرج المجفل، وشاركه الكتابة السيناريست المصري عمر شامة إلى جانب المخرج أبو بكر شوقي.

ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم تجارياً بدءاً من المملكة العربية السعودية بحلول عام 2024، والفيلم إنتاج مصري سعودي مشترك ما بين شركتي الإنتاج “إثراء للإنتاج السينمائي” و”فيلم كلينيك”.

يذكر أن المنتج محمد حفظي يواصل الترويج مؤخراً لأحدث إنتاجاته السينمائية هذا العام وهو فيلم الكوميديا “فوي فوي فوي” بطولة الفنان محمد فراج والمقرر بدء عرضه تجارياً يوم الأربعاء 9 أغسطس الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *