الاخبار

سعر الدولار الأمريكي والعملات مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاثنين 2-8-2021 .. سوق سوداء وبنوك .

سعر الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاثنين الموافق 2-8-2021 ، حيث يبحث المواطنين اللبنانية يوميًا عبر الانترنت عن سعر الدولار في لبنان ، وسط حالة من الاضطرابات على سعر القيمة ، وفي هذه المقالة التي أعدتها فريق وضعنا لكم الأسعار تابعوا معنا .

ولقد يهتم الفريق يوميًا نشر سعر الدولار والعملات أمام الليرة اللبنانية اليوم الاثنين ، أولاً بأول ، في وقت تشهد فيه الدولة اللبنانية انهيار شبه كامل للمنظومة الاقتصادية ، وتراجع نسبة الاستثمار بشكل كبير ، وفيما يلي التفاصيل :

اقرأ ايضا: سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الجمعة 30-7-2021- سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية

سعر الدولار الأمريكي والعملات  مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاثنين الموافق 2-8-2021 

ولقد وضعنا لكم سعر الدولار في لبنان ،إذ زاد سعر الدولار في السوق السوداء غير الرسمية إلى 18950 ليرة للشراء و19 ألف ليرة للبيع، مقابل 18600 ليرة للشراء و18700 ليرة للبيع. كما جاء يوم أمس الاحد ,

في حين ، حددت البنوك اللبنانية خلال التعاملات الرسمية  سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية وهو  3850 ليرة للدولار الواحد ، عند سحب الدولار لصغار المودعين قبل فترة، ومعمول به حتى اليوم، في حين ، ثبتت نقابة الصرافين في لبنان تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و 3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

وفي البنك المركزي في مصرف لبنان جاء سعره عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.

أسباب انهيار الليرة اللبنانية :

ولقد وضعنا لكم أسباب انهيار الليرة اللبنانية ، إذ كشف خبراء سياسيون واقتصاديون أن الانهيار الذي سجلته الليرة اللبنانية يعود إلى أسباب سياسية وليست اقتصادية فحسب .

وحذر هؤلاء من الاقتراب من سيناريو الانهيار الكامل، قد هوت الليرة إلى نحو 12 ألفا مقابل الدولار الواحد في السوق السوداء.

جاسم عجاقة محلل اقتصادي رأى في حديث صحفي له أن ذلك ضمن مخطط معين هدفه الفوضى، ففي حال صعود الدولار يكون من المتوقع ردة فعل غاضبة من الشارع.

وبكل تأكيد فإن تأثير ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الليرة سيكون كارثي على المواطنين، لأنه سيؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع كلها.

اقرأ ايضا: سعر صرف الدولار في لبنان السوق السوداء اليوم السبت 31-7-2021.. سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية

 


المصدر: تركيا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *