Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

لنتيجة مُرضية.. طرق فعالة لتسليك حوض المطبخ وتنظيفه بفعالية

للتخلّص من انسداد حوض المطبخ بصورة فعّالة والتنظيف، تُتبع الخطوات الآتية، التي لا تتجاهل خطوة القضاء على أي رائحة كريهة منبعثة من هذا المكان في المطبخ، الذي يتطلب عناية يومية به. دليل التنظيف لحوض المطبخ، في الآتي.

كيفية تنظيف مصرف حوض المطبخ والتخلص من انسداده؟

خطوات خاصة بتسليك مصرف حوض المطبخ

يسهل حلّ مشكلة انسداد مصرف حوض المطبخ، باستخدام صودا الخبز والخل، بالإضافة إلى دور المكونين في “طرد” الرائحة الكريهة المنبعثة من هذا المكان في المطبخ. في هذا الإطار، يعدّ مزيج من جزء واحد من صودا الخبز وجزئين من الخل الأبيض.
خطوات العمل هي الآتية: يُضاف مسحوق صودا الخبز في البالوعة، ثم يصبّ الخل الأبيض ببطء. يجب الانتظار لمدة 15 دقيقة حتى يقوم المكونان بعملهما، وإصدار الفقاعات. عندئذ، يصب الماء المغلي. بعد ذلك، ينصح بغسل مصرف حوض المطبخ، بالماء الساخن المغلي، للتخلص من أي بقايا.

صودا الخبز والخل للتخلص من انسداد البالوعة

لتنظيف مصرف حوض المطبخ بعد ذلك، يصب كوب واحد من الماء المغلي، ثمّ يضاف كمّ ضئيل من سائل الجلي، ببطء. ينثر مسحوق صودا الخبز (نحو ملعقتين) في البالوعة. بعد الانتظار لبضع دقائق، يصب الماء الساخن مرة أخرى في البالوعة.

خطوات تنظيف حوض الجلي

كيفية تنظيف حوض الجلي خطوة خطوة؟

بعد العناية بالبالوعة، لا مناصّ من تنظيف حوض الجلي، في هذا الإطار، يتبع الآتي، في شأن حوض الجلي الأبيض: يشطف الحوض أولًا، بالماء، مع نثر صودا الخبز، حتى يغطي المسحوق كل المساحة. تصبّ قطرات من “بيروكسيد الهيدروجين” فوق صودا الخبز، مع استخدام الفرشاة في التنظيف. ثمّ، يتم التخلص من المزيج في البالوعة، مع الشطف بالماء، ليجفف حوض الجلي، بوساطة فوطة.
لناحية حوض الجلي المصنوع من “البورسلين” اللماع، فهو يتعرض لبقع الصدأ، لعلاجها، يرش الملح على نصف الثمرة من الليمون الحامض، مع فرك الصدأ، مباشرة. ثمّ، يغسل الحوض، بالماء الدافئ وسائل الجلي، مع الشطف والتجفيف.
لتنظيف الحنفيات والمقابض، فإن مزيج الماء بسائل الجلي يجدي نفعًا، أمّا في حالة ظهور البقع البيض، يصبّ الخل الأبيض على خليط الماء والصابون، ثم تفرك العناصر المذكورة، بوساطة المزيج.

خطوات سريعة للعناية بحوض الجلي

تشتمل الخطوات المتعلقة بالعناية بحوض الجلي، على:

  • التخلص من بقايا الطعام في سلة المهملات، قبل وضع الأطباق والأواني في حوض الجلي، وذلك لمنع انسداد المصرف وتجنب صدور أي رائحة كريهة عنه.
  • ينصح باستخدام محلول الصابون، مع الفرك بوساطة الفرشاة، لتنظيف سطح الحوض بالكامل، بعد كل استخدام. ثمّ، يشطف بالماء الدافئ، ما ينزع البقع.
  • يشطف الحوض، سريعًا، لمرة أخرى.
  • تستخدم الأداة التي تتخلص من الماء وأي أوساخ متبقية أو بقايا طعام أو صابون عالقة في قاع الحوض أو جوانبه.
  • يشطف الحوض، فيجفف بوساطة فوطة. من جهة ثانية، هذه طرق للحفاظ على نظافة بيتك في رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *