الاخبار

سفير اليابان: تعاون إضافي لبناء مرفق العيادات الخارجية بمستشفى الأطفال بـ«القاهرة»

قال السفير اليابانى بالقاهرة نوكى ماساكى اليوم الثلاثاء إنه قام  بالتوقيع وتبادل المذكرات مع  الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بخصوص منحة مساعدات لبناء مبنى جديد للعيادات الخارجية بمستشفى الأطفال التخصصي بجامعة القاهرة.

 وحضر التوقيع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

وقال السفير اليابانى لقد تم إنشاء مستشفى الأطفال التخصصي بجامعة القاهرة في عام 1982 بدعم من اليابان، وأصبحت معروفة لدى الشعب المصري باسم “المستشفى الياباني”. ومن خلال المنحة المقدمة من الحكومة اليابانية هذه المرة والتي تبلغ حوالي 1.1 مليون دولار أمريكي، من المقرر أن يتم مواصلة بناء مرفق العيادات الخارجية في ظل أزمة كورونا مع اتخاذ التدابير الوقائية الكافية، وأن يتم الانتهاء منها بحلول مارس 2022.

وقبيل حفل التوقيع، قمت بجولة داخل مستشفى الأطفال التخصصي بجامعة القاهرة وتأكدت بشدة من مدى أهمية إنشاء هذا المرفق بعد رؤيتي للأطفال الذين جاءوا من مختلف أنحاء مصر وهم يتلقون العلاج. وأثناء تفقد موقع الإنشاء، تأكدت من أن إحدى الشركات اليابانية قد أحرزت تقدمًا بجدية في بناء المرفق وأن عملية البناء تتقدم بسلاسة ويسر، حيث أن الهيكل الداخلي للمبنى قد اكتمل حتى الطابق الخامس. أتمنى أن يتم الانتهاء من المرفق في أقرب وقتٍ ممكن، وأن يتمكن الأطفال المصريون وذويهم من الاستفادة منه.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *