Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

هرتسوغ ورئيس وزراء قطر يبحثان صفقة التبادل في ميونخ

قال موقع واللا الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة 16 فبراير 2024 ، إن الرئيس الإسرائيلي يستحاق هرتسوغ ، التقى برئيس وزراء قطر ووزير الخارجية، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وذلك خلال مشاركتهما في مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا.

وبحسب مصدرين مطلعين على اللقاء، فإن هرتسوغ ورئيس الوزراء القطري بحثا صفقة التبادل المقترحة والتي من أجلها إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة ؛ حسبما أورد موقع “واللا” الإلكتروني.

وأشار “واللا” إلى أن هذا اللقاء الأول على المستوى السياسي بين الجانبين الإسرائيلي والقطري منذ بدء الحرب على قطاع غزة، وهو يأتي بعد أيام من محادثات القاهرة وفي ظل المحادثات المتواصلة للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة ” حماس “.

وأفيد بأن هرتسوغ وصل إلى مؤتمر ميونخ للأمن برفقة عائلات أسرى ومحتجزين أطلق سراحهم من غزة ضمن اتفاق هدنة وصفقة تبادل أبرمت بين إسرائيل وحماس.

وقال مسؤول إسرائيلي، إن “رئيس CIA أجرى محادثات على مدار الأسبوع في عدة قنوات هادئة، وهناك شعور حول تقدم معين”.

وأوضح أن “إسرائيل تعتقد بأن حماس قد تكون مستعدة لإظهار مرونة في الأيام المقبلة في ما يتعلق بمطالبها، وذلك بطريقة تسمح ب فتح مفاوضات أكثر جدية حول صفقة تبادل أسرى جديدة”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *