الاخبار

شاهد كيف تضامن الفنانون والرياضيون العرب مع أهالي القدس .

تضامن فنانون ورياضيون عرب مع نضال الشعب الفلسطيني، في القدس والمسجد الأقصى المبارك، في مواجهتهم الاعتداءات الإسرائيلية.

ونشر المطرب المصري، حمادة هلال صوراً لاعتداءات الجيش الإسرائيلي، وقمع الفلسطينيين في مدينة القدس والمسجد الأقصى عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك”، وأرفقها بتعليق:” “اللهم لا عون بعد عونك، ولا حافظ بعد حفظك.. أنقذوا حي الشيخ جراح بالقدس”.

اقرأ ايضا: أهالي حي الشيخ جراح دفاعاً عن الحق المستباح.. ما أصل الحكاية؟

من جهته غرد الفنان المصري، أحمد مكي عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”:” القدس عاصمة فلسطين الأبدية، رغماً عن أنوفهم، اللهم احفظ إخواننا في فلسطين وانصرهم على الإرهاب الصهيوني الغاشم”.

واستشهد بالآية القرآنية:” ولا تحسَبَنَّ اللهَ غافلاً عمَّا يعمَلُ الظالمون إنما يؤخِّرهُم ليَومٍ تشخَصُ فيهِ الأبصارُ صدق الله العظيم”.

وفي غضون ذلك، اقتبس المنشد السوري يحيى حوى، مشهداً من مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني قال فيه:” هي قبلتنا الأولى ومدينة بشرى معجزة المعراج، إن سقطت أو ماتت القدس، اعتبر أن كل بلدات الإسلام قد سقطت وماتت، وإن لم نستطع حماية عزة القدس، اعتبر أننا فقدنا عزتنا.. القدس بيتنا ولن نخرج من بيتنا إن شاء الله”.

وغردت المطربة اللبنانية، إليسا عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي” تويتر”:” شو هي الإجرام، الله يحمي فلسطين والشعب الفلسطيني”.

وتفاعل الفنان الفلسطيني محمد عساف مع هاشتاغ# أنقذوا حي الشيخ جراح بالقدس، عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك قائلاً:” البيت بيتنا والدار دارنا.. و احنا أهل القدس وصحابها”.

كذلك دوّن الممثل المصري، عباس أبو الحسن عبر الفيسبوك قائلاً:” الفلسطيني عمره ما باع أرضه يا عربي.. الفلسطيني عمره ما عاش ذليل يا عربي.. أنت اللي طول عمرك مطاطي رأسك، مضيفاً:” الفلسطيني هو المواطن الحر الوحيد في العالم العربي. هو الوحيد اللي بقاوم ولو بطوبة (حجر).. وأنت بتتفلسف من أجل عدم المقاومة حتى بكلمة وشعارك ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة (..) أتمنى كل مواطن عربي يبقى ربع فلسطيني.. كان زمان حالنا غير الحال!”.

وفي سياق متصل، أعلن نجم الكرة المصري محمد أبو تريكة دعمه وتضامنه مع القدس، وصرح في برنامج رياضي متلفز:” تحية كبيرة لأهلنا في القدس. ربنا ينصرهم على الاحتلال ويثبتهم ويعين من أعانهم ويخذل من خذلهم (..) هم شرف الأمة ويحتاجون الدعاء”.

كما استهل نجم فريق الزمالك المصري، عبد الرزاق شيكابالا تغريدة عبر موقعه الشخصي على موقع “تويتر” بالآية القرآنية:” “وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ”.

وأضاف شيكابالا:” سيرحلون ونبقى”.

من جهته، دوّن رجل الأعمال المصري، أحمد أبو هشيمة، عبر صفحته الشخصية على الـ ” فيسبوك” منشور قال فيه:” قلوبنا مع أهلنا في فلسطين.. القدس عربية مهما حاول الاحتلال.. القدس تنتفض”.

يذكر أن مدينة القدس، تشهد منذ أسابيع اعتداءات متصاعدة من قبل الجيش الإسرائيلي، في حي الشيخ جراح ومنطقة باب العامود.

 

 

 

 


المصدر: تركيا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *