الاخبار

صحيفة: المقاومة أبلغت مصر بأنها لن تقبل بمرور ما حدث من دون رد

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، اليوم الإثنين، أن فصائل المقاومة الفلسطينية بعثت برسائل إلى الوسيط المصري في أعقاب ما جرى ب القدس من اقتحامات للمسجد الأقصى وتمرير مسيرة الأعلام الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية – لم تسمها – أن “فصائل المقاومة أبلغت الوسيط المصري بأنها لن تقبل بأن يمرّ ما حدث من دون ردّ، وأن جميع السيناريوات مطروحة على الطاولة بما فيها ردود غير متوقّعة من قِبل الاحتلال قريباً”.

وأكدت فصائل المقاومة للمصريين أن “ما جرى خرق خطير لتفاهمات التهدئة التي أنتجتها معركة “سيف القدس”.

وفي الإطار نفسه، قالت الصحيفة إن “قوات الاحتلال أخلت مناطق واسعة من غلاف غزة وأغلقت جميع الطرق المؤدية إلى المنطقة الحدودية. ولم يستثنِ الإخلاء حتى جنود الجيش، الذين باتوا يتحرّكون خلف السواتر، خشية استهدافهم بصواريخ موجّهة كما حدث خلال معركة “سيف القدس”. 

وذكرت الصحيفة أن “قيادة الغرفة المشتركة للفصائل عقدت اجتماعات مطولة طيلة يوم أمس داخل غزة، لمتابعة الأحداث في مدينة القدس، وتحديد مستويات الردّ على استفزازات الاحتلال”.

وأمس، رجحت هيئة البث الإسرائيلية بأن جهود مصر وقطر نجحت في تهدئة الأوضاع ومنع التصعيد العسكري ، وذلك رغم التقارير الفلسطينية التي تحدثت عن فشل الوسطاء في احتواء الموقف.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أنه وخلال الأيام الأخيرة كانت هناك جهود مصرية وقطرية لتهدئة الأوضاع والتوصل الى تفاهمات وتبادل رسائل بين إسرائيل وقيادة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وبينت أن الأوضاع بقيت تحت السيطرة رغم المواجهات التي اندلعت بين الحين والأخر ، مشيرة الي ان الدوائر الأمنية الإسرائيلية أعربت عن ارتياحها لسير الأمور على ما يرام.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.