الاخبار

صور| 5 خطوات لاستثمار المصريين بالخارج في «محافظ الأسهم»

حددت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج 5 خطوات لاستثمار الجاليات المصرية حول العالم  في “محافظ الأسهم ” وطرق فتح حساب للتداول عن طريقه، والتي تتضمن الآتي :

بفتح حساب _ادخل بياناتك الشخصية _ادخل بيانات وظيفتك _ اسحب صورة من بطاقة الرقم القومي الخاص بك _سيظهر لك أنه تم إعداد حساب باسمك لامكانية التداول. 

يأتي ذلك تفعيلا  لبروتوكول التعاون بين وزارة الهجرة والبورصة المصرية، واستجابة لطلب المصريين بالخارج بطرح أوعية ادخارية واستثمارية متنوعة تلائمهم .

 وطرحت البورصة المصرية إحدي طرق الاستثمار ذات العائد المرتفع .

ونشرت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك “فيديوهات تعريفية عن كيفية الاستفادة بأعلى عائد علي الاستثمار في محافظ الأسهم و بأسهل تجربة استثمارية، ومن أي مكان.
  
وأوضحت الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة علي مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة  أنه يمكن للمصريين بالخارج الاستثمار بالعملات المختلفة بدون أي خبرة،محددة الشركات التي يمكنهم  التعامل معها.

وعن صناديق الاستثمار ذكرت الوزارة أنها  تمثل  فرصة  استثمارية للجاليات المصرية بالخارج من أي مكان في العالم،وتساعدهم فى تنمية مستقبلهم.

جدير بالذكر أن وزارة الدولة للهجرة وقعت مع البورصة المصرية بتوجيهات وحضور السفيرة نبيلة وزيرة الهجرة  بروتوكول تعاون يقضي بالعمل على صياغة خطط عمل تستهدف نشر ثقافة الادخار والاستثمار في البورصة المصرية بين المصريين بالخارج، وكذا التدريب العملي والنظري على التداول، بالإضافة إلى التعاون والتكامل بين الطرفين لإدماج المصريين في الخارج للاستفادة من عوائد التنمية الاقتصادية، وتشجيعهم على الاستثمار في وطنهم، وهو أحد أهم توصيات مؤتمر الكيانات الذي نظمته وزارة الهجرة في فترة سابقة، بما يفتح آفاقا إضافية للاستثمار للمصريين بالخارج وهو الاستثمار في سوق المال المصري تلبية لاحتياجاتهم.

اقرأ أيضا: وزيرة الهجرة: نتعاون مع وحدة «لم الشمل» بالأزهر للحافظ على الأسرة المصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.