الاخبار

طبيب روسي: تناول السمك يحمي من الاكتئاب والتهاب المفاصل والتجاعيد

السمك من الوجبات الغنية بالبروتين والفيتامينات، لذلك ظهر طبيب روسي يدعى ألكسندر مياسنيكوف يحث على أكل السمك كثيرا، لأنه يحمي من الإصابة بكثير من الإمراض سواء النفسية أو العضوية، من أبرز تلك الأمراض الاكتئاب وأمراض القلب.

اقرأ أيضا: خاص|«الصحة» تتحرى إدعاء إصابة بلجيكي بالمتحور الجديد قادماً من مصر

وأشار مياسنيكوف، إلى أن أسماك البحر هي مصدر لا يمكن الاستغناء عنه لأحماض أوميجا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة، فهي تحسن وظائف المخ، وتقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل، وتقلل من الكوليسترول الضار، وتقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب.

وأضاف مياسنيكوف قائلا: «تناول السمك بكثرة يساعد على إبطاء ظهور التجاعيد، ويحافظ على العناصر الغذائية في الجسم مما يطيل العمر»، بحسب قناة “روسيا ١”.

وتحتوي أسماك البحر على فيتامين ب 12 واليود والبروتين، وهي من المواد المهمة لجسمنا، بالإضافة إلى احتوائه على جميع أنواع الفيتامينات الذي يحتاجها جسمك.

ولكن حذر مياسنيكوف السيدات الحوامل من تناول الأسماك، حيث يفضل تناولها مرتين فقط في الأسبوع، لأنها قد تؤثر سلبيا على صحة الجنين، وذلك لحتواء الأسماك على الزئبق التي تؤثر سلبيا على صحة الأم، وقد يكون سبب في إجهاض الطفل أو إصابته بالتشوهات سواء الذهنية أو تشوهات خلقية، فتناول الأسماك بكثرة قد يكون سبب في إصابة المولود بصعوبة في الفهم، أو التأخر الذهني، أو مشاكل في التذكر، أو التركيز، أو مشاكل في الحركة، وإصابة الأم والطفل بضغط الدم المرتفع، أو الإصابة بمشاكل في القلب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *