Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الهلال الأحمر توجه 6 شاحنات إغاثية محملة

وجهت جمعية الهلال الأحمر 6 شاحنات بحمولة 109 أطنان من المساعدات والمواد الغذائية إلى اليمن عبر الأراضي السعودية ضمن إطار حملة الجمعية في تقديم العون والإغاثة العاجلة للأشقاء هناك.

وقال المدير العام للجمعية عبدالرحمن العون، في تصريح لـ «كونا»، إن الجمعية تهدف إلى مساعدة الأسر اليمنية النازحة بمناسبة الشهر الفضيل، مؤكدا أهمية مساعدة الأشقاء في اليمن وتلمس حاجاتهم والتخفيف من معاناتهم في هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وأضاف العون أن هذه المساعدات تأتي ضمن سلسلة الأعمال الخيرية والإنسانية التي تقيمها الجمعية خلال شهر رمضان المبارك في اليمن وغيرها من الدول، موضحا أن توقيت الشحنة وحجمها يعكس حرص الجمعية على تخفيف المعاناة الحياتية للشعب اليمني الشقيق في الشهر الفضيل.

وذكر أن الجمعية تعمل أيضا على الشراء من السوق المحلي اليمني لتقديم السلات الغذائية وذلك للتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الراهنة لاسيما النازحين منهم في المحافظات اليمنية.

وبين أن هذه القافلة هي جزء من المساعدات المقدمة من الكويت حكومة وشعبا للشعب اليمني الشقيق، مؤكدا أن الجمعية تنفذ حملات إغاثية مستمرة تستهدف تحسين الحياة المعيشية للأشقاء في اليمن عبر توزيع المساعدات الإنسانية والإغاثية وتنفيذ المشروعات التنموية والطبية لمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يعيشونها.

وذكر أن هذه الدفعة من المساعدات الإنسانية ستتم بالتعاون مع شبكة الاستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية على أن يتم توزيعها في عدد من المحافظات اليمنية موضحا أن الجمعية مولت العديد من المشروعات الإغاثية في اليمن منھا المراكز الصحية ودعم المستشفيات وتوفير المواد الغذائية والصحية ومواد الطاقة وتبني عدد من الأيتام من الناحية التعليمية ودعم الأشقاء اليمنيين في ارخبيل سقطرى من خلال استخدام الطاقة الشمسية لإنارة قرية دابا كراجا في الارخبيل.

وأشار العون إلى أن مساعدة الأشقاء في اليمن تتطلب مساندة كبيرة من جمعيات الهلال الأحمر الخليجية والعربية، مؤكدا أهمية تفاعل وتجاوب المنظمات الدولية مع الأشقاء في اليمن لاسيما النازحين منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *