الاخبار

عرابي: المبادرة المصرية العربية بأوكرانيا تستهدف وقف إطلاق النار

يجري وزير الخارجية سامح شكري ووزراء مجموعة الاتصال العربية وأمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، حاليا، عدة لقاءات دبلوماسية غاية الأهمية حيث التقى مع وزير الخارجية البولندي زبيجنيو راو كما التقوا بوزير خارجية أوكرانيا في محاولة عربية جادة لحل الأزمة الأوكرانية. 

وأضاف “عرابي” خلال تصريح خاص لـ”بوابة أخبار اليوم”، أن المفاوضات الجارية حاليا بين روسيا واوكرانيا لم تسفر عن تقدم حقيقي ، والمساعي الدوليه للتوصل الي وقف اطلاق نار ووقف العمليات العسكرية لا تجد من ينصت اليها من الطرفين.

وأكد عرابي أن روسيا لن تتراجع الا بعد تحقيق اهدافها والا ستفقد الكثير من وزنها الدولي ،ولو انها قد اخرجت نفسها من النسق الدولي ،وهذا لايعد في مصلحة الدول العربية.

 

وعن إمكانية نجاح المبادرة المصرية الغربية بعد هذا التصعيد، نوه وزير الخارجية الاسبق بأن الوضع معقد ومتشابك ويجب أن تعمل المجموعه العربية الي تحقيق وقف إطلاق نار فوري ووقف العمليات العسكرية والاهتمام بالاوضاع الانسانية ، موضحا ان المبادرة العربية تستهدف وقف اطلاق النار والتأكيد علي ان الموقف العربي مبني علي مفاهيم الحل السياسي فقط.

ويذكر أن أشار وزير الخارجية سامح شكري، خلال تصريحات صحفية أن التحرك العربي جاء لحل الأزمة الأوكرانية لخطورة الوضع، وخاصة أن الدول العربية تدرك خطورة تداعيات الأزمة في أوكرانيا على السلم والأمن الدوليين، مشيرًا إلى أنه الخارجية المصرية بحثت المسائل الإقليمية والدولية والوضع بأوكرانيا.

اقرأ أيضا.. شكري ووزراء خارجية مجموعة الاتصال العربي يلتقون نظيرهم البولندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.