Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

“بساطة وبطاطا” قناة تقدم محتوى تعليمي وترفيهي للأطفال على يوتيوب


04:58 م


السبت 02 مارس 2024

كتبت منى الموجي:

احتفل القائمون على قناة “بساطة وبطاطا” المهتمة بالطفل وتقدم محتواها على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” بمرور 3 أعوام على انطلاقها، إذ ظهرت للنور في مارس 2021.

وأكد أحمد حجاب وريم وائل مؤسسا القناة أنها تحمل الهوية المصرية، وجاءت فكرة إنشاءها بعدما شاهدا محتوى لقنوات كثيرة أجنبية لا تشبه ثقافة المجتمع المصري ولا لهجته، وهو ما دفعهما للتفكير في خلق محتوى مختلف يعبر عن تصورهما لمجتمع يعظم قيم العدالة والخير والحفاظ على البيئة ونبذ التنمر بكل أشكاله في منتج جذاب للأطفال من كلمات وصور ومقاطع فيديو.

وقالت ريم وائل في بيان صحفي: “بساطة وبطاطا قناة أغاني مرحة وتعليمية بدأت من بيت بسيط، تستوعب احتياجات أطفالنا وتوفر لهم تجربة مُمتعة وإيجابية تناسب أعمارهم، لكن أردنا أيضًا تقديم صورة مختلفة للمرأة عن الصورة المنتشرة وعرض نماذج مختلفة للفتيات والفتيان وأمثلة لنساء قويات قادرات على تحقيق أهدافهن في الحياة والنمو والازدهار والتفوق، دون تقيد بأدوارهن كأمهات وزوجات. وفي الوقت نفسه، إظهار الرجال على أنهم أزواج وآباء يرعون ويهتمون ويشاركون في المنزل.”

وقال أحمد حجاب: “أغاني بساطة وبطاطا تتنوع ما بين الأغاني التعليمية والأغاني الترفيهية، وتقدم محتوى يخاطب كل فئات المجتمع المصري، وتسعى للمشاركة بأدوار إيجابية مثل الحفاظ على البيئة، مواجهة التنمر، زيادة الوعي بدعم الفتيات بشكل أكبر، فتح الافق للأطفال ليحلموا بأدوار مختلفة في المجتمع.”

تعتمد قناة “بساطة وبطاطا” في المحتوى الذي تقدمه على أغاني بتصميم رسوم متحركة بألوان وأشكال جذابة للأطفال ومناقشة الكثير من الموضوعات، وتستهدف الأطفال من سن 3 إلى 7 أعوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *