Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

لارا فاراكيان : صناعة المجوهرات في العالم العربي ديناميكية للغاية

منذ صغرها، كان عالم المجوهرات الآسر يلهمها دائمًا. يمتلك والدها محل مجوهرات في بيروت منذ أكثر من 30 عاماً. لقد كان مرشدها والدافع وراء بدء عملها الخاص. درست وعملت في مجال الإعلان في دبي لسنوات عديدة، لكنها لم تتوقف أبدًا عن الإيمان ببلدها. بعد أن ألهمتها أعمال عائلتها، قررت أخيرًا متابعة طموحها بالحصول على بصمتها الخاصة في تصميم المجوهرات في لبنان. تحمل حاليًا شهادة تصميم المجوهرات من معهد ESMOD وتسعى دائمًا لمعرفة المزيد واستكشاف عالم المجوهرات من جميع جوانبه. كانت خلفيتها التسويقية الدولية أيضًا هي القيمة المضافة لإنشاء وتأسيس هوية علامة تجارية جديدة لخط مجوهرات عصري، وهكذا تم إطلاق مجوهرات PÜR.
تعرفي أكثر إلى لارا فاراكيان المصممة اللبنانية من خلال هذا اللقاء الخاص معها.

المصممة لارا فاراكيان

لارا فاراكيان

كيف ترين مشهد المجوهرات في العالم العربي؟

صناعة المجوهرات في العالم العربي ديناميكية للغاية ولها جوانبها وجاذبيتها الخاصة. منطقتنا غنية بالتاريخ والثقافة والتقاليد والحرف اليدوية والشعور الرائع بالموضة. وتعكس مجوهراتها هذا التنوع والديناميكية الواسعة وتستمر في كونها مصدرًا ملهمًا للتصميم والتقنية للعالم أجمع. كما أن مصممات المجوهرات العربيات يتصدرن الطريق في رأيي. إن المعرفة والوعي المتزايدين بالمجوهرات الحديثة الراقية والأحجار الكريمة من الدرجة الممتازة يغذيان نمو الصناعة بشكل أكبر.
يتطور السوق بشكل كبير، وتتسع الأذواق تبعًا لذلك، لكن جودة العمل المنتج في منطقتنا تظل عالية جدًا ومطلوبة عالميًا. يشرفني أن أكون جزءًا من هذه الصناعة الموقرة اليوم.

مجوهرات من تصميم المصممة لارا فاراكيان

أخبرينا عن تفاصيل مجموعتك الأخيرة

أحدث مجموعتنا تحمل اسم “Summer Dream” وهي تتمحور حول رمز الشمس. القطع مستوحاة من عناصر صيفية مختلفة مثل الشمس وأوراق شجرة النخيل والمحيط. إنها مجموعة غنية بالألوان استمتعت بها كثيرًا على المستوى الشخصي أثناء تصميمها لأنها تعكس الإيجابية وتضع بالتأكيد كل امرأة في حالة مزاجية للمتعة وأجواء الصيف السعيدة.
تتكون المجموعة الجديدة من ذهب عيار 18 قيراط ممزوج بتصاميم ملونة من المينا والألماس، وقلائد غير تقليدية ذات طبقات، بالإضافة إلى خواتم بسيطة قابلة للتكديس، وأساور، وخلاخيل، وثقوب للأذن، تتميز بأنماط عصرية لم يسبق لها مثيل ومثالية للنزهات الصيفية اليومية و مناسبات. لا أستطيع الانتظار لرؤية النساء يستمتعن بالمجموعة هذا الصيف.

أدخلينا في تفصيل يوم تصميمي لديك؟

تبدأ عملية تصميم مجوهرات PÜR من الرسم إلى البناء إلى اختيار الحجر وتلميعه لإنتاج قطعة ذات أصالة لا مثيل لها في التصميم والتشطيب والتألق.
تم تصميم الأعمال الفنية لمجوهرات PÜR على يد حرفيين موهوبين للغاية يبدأون بنماذج ثلاثية الأبعاد قبل تحويلها إلى ذهب عيار 18 قيراط. بعد ذلك، يتم ترصيع الحجارة، مما يضمن إبراز كل حجر ببراعة. ثم تبدأ عملية التلميع لضمان التشطيب المثالي.
باعتباري مصممة العلامة التجارية، أتأكد من أن كل قطعة استثنائية في التصميم والتنفيذ. جميع قطعنا مصنوعة على يد حرفيين لبنانيين. يعد الحفاظ على الحرف اليدوية المحلية ودعم مجموعة مهاراتهم جانبًا مهمًا من مجوهرات PÜR. أتابع عن كثب مع المصنع بانتظام خلال جميع مراحل الإنتاج حتى اللمسات النهائية، للتأكد من أن القطع تأتي تمامًا كما تصورتها.

من أين تستوحين تصاميمك؟

تحكي كل قطعة من مجوهرات PÜR قصة، وهي رمزية وذات مغزى وتهدف إلى أن تكون جزءًا من رحلة شخص ما وإرثه. كل قطعة لها إلهامها وحكايتها.
أحصل على إلهامي من الطبيعة والفن والعواطف. يظل مصدر إلهامي الرئيسي هو المرأة اللبنانية. إن حسهم بالموضة يلهمني ويدفعني لابتكار المزيد من التصاميم المبتكرة التي تناسب ذوقهم الرفيع وأناقتهم.
مجموعتان رئيسيتان من مجوهرات PÜR بعنوان “Candy Cane” و”Sweet Love” مستوحاة من الفن والحب وكل الأشياء الجميلة.
تشتهر تصميمات PÜR بمجموعاتها المميزة القابلة للتكديس، والحلي الرمزية التي تتميز بطبقات هندسية من الأحجار الكريمة والماس والذهب الممزوج بالمينا الملونة.

مجوهرات من تصميم المصممة لارا فاراكيان

هل تستلهمين من السفر؟

السفر يترك طابعًا خاصًا على كل شخص. اكتشاف تجارب جديدة، عناصر جديدة، معارف جديدة، يغذي شغفي بالإبداع والابتكار. بالنسبة لي، المجوهرات هي وسيلة للتعبير عن هويتك الخاصة. إنه يلبي الرغبة في أن تكون فريدًا. كل بلد أسافر إليه، وكل ثقافة أقابلها تترك بصمة في ذاكرتي. في بعض الأحيان، يمنحني بلد معين، أو مدينة معينة، أو مكان ما، أو مزاج معين، الإلهام الذي أستخدمه في تصميماتي.
باعتبارك مالكًا لعلامة تجارية للمجوهرات، من المهم جدًا أن تكون مسافرًا جيدًا وعلى دراية جيدة بالأنماط المختلفة حول العالم. أثناء التصميم، أقضي الكثير من وقتي في البحث والتحقيق في أحدث الاتجاهات حول العالم قبل إطلاق أي مجموعة جديدة.
هل أنت مهتمة بمتابعة لقاءات مع مصممين المجوهرات ..تابعي اللقاء مع المصممة جيهان الحرازي: في العمل استمرارية علمتني أن الحياة لا تتوقف

من هي أيقونتك؟

أيقونتي هي أمي التي آخذ منها الكثير. لقد ألهمني حبها للأزياء والأناقة دائمًا. لقد شجعتني دائمًا على أن أكون امرأة متعلمة ومستقلة. إن تمكين المرأة كان ولا يزال مهمتي في قلب العلامة التجارية PÜR Jewelry. كوني أم لثلاثة أطفال، أنصح كل امرأة، أم، أن تؤسس مشروعها الخاص، وأن تكون قدوة لأطفالها، وأن يكون لها هدف في حياتها وتتبعه لأنه لا يوجد شيء مستحيل عندما تضع عقلك عليه. اعمل بجد على مهاراتك وكن مصممًا على تحقيق أهدافك. آمل أن أكون مصدر إلهام لجميع النساء لتحقيق أحلامهن.

مجوهرات من تصميم المصممة لارا فاراكيان

من هو مصمم المجوهرات المفضل لديك؟

مصممة المجوهرات المفضلة لدي هي فاليري ميسيكا. أحب قطعها الماسية الاستثنائية التي تجسد مهارة صناعة المجوهرات الراقية الممزوجة بالأسلوب المعاصر.
أجد تصاميمهم المتحركة المبتكرة التي تحمل اسم “الحركة في العواطف” من ميسيكا، والتي تعتبر رمزًا للعلامة التجارية، جذابة للغاية وجريئة في عالم المجوهرات.
لديهم طريقة فريدة للتميز عن الآخرين ليس فقط من خلال تصميماتهم الحديثة ولكن أيضًا من خلال حملاتهم التسويقية والطريقة التي يتم بها تصوير العلامة التجارية والتي تكون دائمًا في محلها.
كما أنني معجبة كثيرًا بشركة Graff وTiffany & Co. وBulgari لتصميماتهم الرائعة الخالدة.

ما هو الكتاب المفضل لديك؟

كتابي المفضل هو IKIGAI السر الياباني لحياة طويلة وسعيدة. إنه في الواقع من أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم. وبحسب اليابانيين، كل شخص لديه إيكيغاي Ikigai والتي تعني: سبب للعيش. بمجرد أن تجد هذا الهدف في الحياة، فإنك تضمن لنفسك حياة طويلة مرضية ومبهجة. بالإضافة إلى الصداقات الجيدة، والعيش بصحة جيدة، فإن وجود هدف يستيقظ للقيام به كل يوم يمنح الشخص إرادة للحياة، وهدفًا يتطلع إليه. إنه أحد المواضيع الأكثر إثارة للاهتمام التي قرأت عنها حتى الآن وأوصي الجميع بقراءتها.

ما هي قطعة المجوهرات المفضلة لديك؟

قطعة المجوهرات المفضلة لدي هي القلادة. أجدها أنثوية للغاية. هذا النوع من القلائد يعانق عنق المرأة ويظهر جمالها بطريقة حسية وجذابة للغاية. يمكن ترقيته وارتدائه إما بطريقة رسمية كقلادة من الألماس مع خط عنق عميق أو بطريقة غير رسمية لكل يوم كقلادة ذهبية بسيطة مع قلادات أخرى. أنا أيضًا من أشد المعجبين بالأقراط.

ما هو الحجر الكريم الذي تفضلين العمل به؟

أحب العمل مع جميع أنواع الأحجار الكريمة الملونة، من الزمرد الأخضر إلى الياقوت الأزرق، إلى الأحمر الياقوتي، بالإضافة إلى أحجار العقيق الأسود وأحجار الكوارتز الوردية. لقد استخدمتهم جميعًا في تصميماتي. أنا شخص إيجابي للغاية وأعكس الكثير من شخصيتي في تصاميمي. أحب أن أرى الحياة بالألوان، وإضافة لمسة ملونة ممزوجة بالذهب هو المزيج المثالي.

مجوهرات من تصميم المصممة لارا فاراكيان

من هي امرأة PÜR؟

اسم “PÜR” مستوحى من الذهب نفسه لأنه نقي في جوهره، لكنه في نفس الوقت يجسد نقاء وجمال روح الأنثى.
تتمتع امرأة PÜR بحضور هائل مدفوع بالإخلاص والعاطفة. تتمتع بآراء قوية، وتتخذ قرارات جريئة، ولها أذواق مميزة. رحلتها مليئة بالعقبات والانتصارات والإنجازات التي حققتها خلال حياتها المهنية وعائلتها ومجتمعها وأصدقائها. امرأة PÜR ملهمة، جريئة، عصرية، واثقة، مرحة ولكنها ذكية.
ومن عالم المجوهرات أيضأً اخترنا لك اللقاء مع المصممة سيما الحاجي

كعلامة عربية، كيف تعكسين ذوق المرأة الشرقية في تصاميمك؟

أعتقد أن كل امرأة فريدة من نوعها في أسلوبها وشعورها بالموضة. ومع ذلك فإن أسلوب المرأة العربية مميز جداً.
بينما أحصل على الكثير من الإلهام من العلامات التجارية والأنماط الأوروبية. أحاول دائمًا المزج بين التصاميم الغربية والشرقية. مع الأخذ في الاعتبار الحرفية المتقدمة للعلامات التجارية الأوروبية ولكن أيضًا في نفس الوقت الحفاظ على حاسة الذوق في الشرق الأوسط والبقاء وفيةً لجذوري.
على سبيل المثال، في مجموعتي الأخيرة، قمت بدمج الكثير من الأنماط التي تحبها المرأة العربية، مثل الخلاخيل والسلاسل ذات الطبقات الممزوجة بحجر الفيروز (الفيروزا) والتي تنال إعجاب النساء في منطقتنا.

مجوهرات من تصميم المصممة لارا فاراكيان

ما هي التحديات التي واجهتها في مسيرتك؟

أحد التحديات الرئيسية التي نواجهها اليوم في صناعة المجوهرات هو مواكبة الطريقة الواسعة التي يتغير بها السوق ويتقدم على مستوى العالم. إن استباق الاتجاهات الجديدة، وعدم الوقوع في التكرار، وأن تكون مختلفًا ولكن فريدًا من نوعه، هي مهام مهمة جدًا، مع الحفاظ على الصدق مع هوية كل علامة تجارية.

هل تعتمدين على وسائل التواصل الإجتماعي للتسويق لعلامتك؟

أصبحت منصات التواصل الاجتماعي أداة أساسية للترويج للمنتجات اليوم. أقوم بإدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا بنفسي عن كثب للتأكد من أن الصورة الحقيقية للعلامة التجارية تتوافق مع المعايير عبر جميع القنوات. لدى المستهلك اليوم مجموعة كبيرة من الخيارات للاختيار من بينها. يستمتع العملاء أكثر فأكثر بالتسوق عبر الإنترنت، ويتصفحون الكتالوجات عبر الإنترنت خاصة منتجات المجوهرات قبل اتخاذ أي قرار شراء نهائي. يعد بناء الثقة والمصداقية، والتواصل الممتاز مع مجتمعنا عبر الإنترنت أحد الأسباب الرئيسية لنجاح PÜR Jewelry اليوم.

مجوهرات من تصميم المصممة لارا فاراكيان

أين يمكن أن نجد تصاميمك في الشرق الأوسط؟

نبيع في لبنان ودبي. نشارك في المعارض المحلية ونقوم بالبيع بشكل رئيسي من خلال متجرنا الإلكتروني على منصات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني www.pur.jewelry

ما هي مشاريعك المستقبلية؟

خطتي المستقبلية هي افتتاح متجر PÜR Jewelry الرائد في لبنان، وكذلك المشاركة في المزيد من المعارض في جميع أنحاء العالم، لترسيخ العلامة التجارية في الأسواق العالمية، لترك بصمة في عالم المجوهرات الآسر هذا، أكون مثالاً وقصة نجاح ليتبعه الآخرون.
نقترح عليك متابعة اللقاء مع المصمم شادي إليان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *