الاخبار

لابيد: لدينا شركاء في السماء وعلى الأرض

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته يائير لابيد اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، إلى مركز السيطرة التحت أرضي التابع لسلاح الجو الإسرائيلي، وقال من هناك “لدينا شركاء في السماء وعلى الأرض”.

ويأتي ذلك لتفقد سير تمرين يشكل جزءا من سلسلة تدريبات مشتركة لجيش الدفاع الإسرائيلي وللجيش الأمريكي، تحاكي سيناريوهات مختلفة إزاء تهديدات ناشئة في المنطقة وعلى رأسها التهديد الإيراني.

واستعرض رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع الفريق أفيف كوخافي وقائد سلاح الجو اللواء تومير بار الخطط المختلفة وبحثا مع رئيس الوزراء ملفات عملياتية وعلى رأسها التهديدات التي تواجه إسرائيل والرد على التهديد الإيراني.

كما عُرضت على رئيس الوزراء الإسرائيلي خطة للقيام بأنشطة وبطلعات جوية بعيدة المدى إزاء دول الدائرة الثالثة، حيث  تفحص هذه الخطة قدرات الجيش الإسرائيلي في مجالي جمع المعلومات الاستخباراتية والهجوم.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي لابيد في ختام الزيارة: “التعاون الاستراتيجي مع الولايات المتحدة ودول أخرى يعزز قدرات جيش الدفاع إزاء التهديدات في الشرق الأوسط وعلى رأسها إيران”.

وأضاف لابيد: “لدينا شركاء في السماء وعلى الأرض, ولكن لدينا أيضا الحق على العمل وفقا لفهمنا من أجل الدفاع عن دولة إسرائيل”.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.