الاخبار

لابيد يتحدث عن قصف غزة الليلة الماضية

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته يائير لابيد مساء يوم الأحد 4 ديسمبر 2022، عن قصف غزة الليلة الماضية.

وقال لابيد في أعقاب جلسة تقييم أمني في فرقة الضفة الغربية: هاجمنا هدفا حساسا ل حماس الليلة الماضية بعد إطلاق القذيفة الصاروخية”.

وتابع حديث قائلا: “أعلنا فور تشكيل الحكومة أنه سيكون هناك رد قاسٍ على كل إطلاق نار، وبهذه الطريقة قد تمكنّا من استعادة الردع أمام غزة”.

وأضاف :”في مواجهة الإرهاب نحتاج إلى جيش قوي ومنضبط (..) حققنا انجازات هامة في حربنا ضد “الإرهاب” بالضفة الغربية”. وفق قوله

وأردف لابيد أن حكومته حققت نجاحات واسعة النطاق وحازمة لمنع أي هجمات من الضفة الغربية، زاعما بأنه تم إحباط 445 عملية نوعية، من بينها أكثر من 300 عملية إطلاق نار.

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، على أن الحكومة الإسرائيلية ستقف خلف جنودها بشكل كامل، ولن تسمح لأي جهات أجنبية بإجراء تحقيقات ولن تقبل بالإساءة إليهم.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر الأحد غارات استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية في محافظتي خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة .

وقال سكان محليون إن الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفت موقع القادسية التابع للمقاومة الفلسطينية الواقع غرب محافظة خانيونس دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، مؤكدين ن القصف الاسرائيلي طال كذلك أرضا زراعية شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.