الاخبار

لا توجد أسئلة مُعقدة .. «التعليم» تطمأن طلاب الثانوية العامة من امتحان الفيزياء

يواجه طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية امتحان مادة الفيزياء، التي تمثل بعبع الثانوية العامة بعد غدا السبت 24 يوليو.

وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم ، لـ«بوابة اخباراليوم»، إن اسئلة امتحان الفيزياء في النظام الجديد تعتمد على الفهم والتحليل والتطبيق، لافتة الي ان امتحان الفيزياء سيأتي كمثل أي امتحان وضع من اسئلة الكتاب المدرسي والنماذج الامتحانية التجريبية ليراعي مخاطبة كافة الفروق الفردية للطلاب ، بحيث يكون به نسبة للطالب المتفوق، ولكنه لم يشتمل علي اسئلة تعجيزية أومعقدة .

وطالبت المصادر من طلاب الشعبة العلمية ، بضرورة الاهتمام بمراجعة نماذج الامتحانات التجريبية الثالثة التي تم عقدها للطلاب قبل الامتحان النهائي ، بالإضافة للاهتمام بمتابعة مصادر التعلم المختلفة كبنك المعرفة ومراجعات منصة حصص مصر و قناة مدرستنا .

وكانت قد وجهت وزارة التربية والتعليم ، نصائح وتعليمات هامة لجميع طلاب الثانويةالعامة بالشعبة العلمية والأدبية، للتعرف على كل التعليمات التي يجب علي الطالب الالتزام بها اثناء امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة .

وشملت تعليمات امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة، الاتي:

١. ظلل الإجابة الصحيحة على البابل شيت “بقلم رصاص خفيف” وأكد

٢.اجابتك النهائية “بقلم جاف أسود أو أزرق” مع كتابة الاسم ورقم

٣.الجلوس وكود الامتحان بنفس القلم الجاف بخط واضح

٤.في حالة تلف البابل شيت لأى سبب يسمح للطالب باستبدالها بورقة جديدة على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك.

٥.تقوم الوزارة باختبار التابلت قبل الامتحان للتأكد من سلامتها فنيا وعدم العبث بها ويتم سحب التابلت في حالة وجود أي تطبيقات أو لوجودها خارج المنظومة المؤمنة.

٦ يمكن للطالب الدخول بالكتاب المدرسي أو نسخة مطابقة مطبوعة وعليها ملاحظات بخط الطالب مع عدم إضافة ملازم أو محتوى آخر للكتاب
٧.غير مصرح بدخول كتاب القواعد النحوية ولا قصة الأيام إلى امتحان اللغة العربية وينطبق هذا على امتحانات اللغات الأخرى .

٨.تواجد الطلاب في لجنة الامتحان قبل 60 دقيقة من موعد بدء الامتحان على الأقل للانتهاء من إجراءات التأمين وفي حالة الوصول متأخرا سوف تتم كل الإجراءات التأمينية والاحترازية ويعتبر هذا من وقت الامتحان.

٩.الإعلان عن نتيجة الامتحانات بعد حوالي 10 ايام من الامتحان الأخير .

لطلاب 3 ثانوي.. ننشر مراجعة عامة علي مادة الفيزياء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *