الاخبار

«لا داعي للقلق».. ​​​​​​وزيرة الهجرة تطمئن أهالي الطلاب الدارسين بالسودان

أوضحت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، أن غرفة عمليات الوزيرة تلقت عددا من الاستفسارات من أهالي بعثة الهيئة المصرية العامة للكتاب ودار الكتب للاطمئنان على صحة ذويهم المشاركين في معرض للكتاب هناك، والذين يستعدون لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب.

وأجرت نبيلة مكرم اتصالا هاتفيا بأشرف محمد أحمد، من أفراد البعثة، والذي أكد أن الجميع بخير، وأنهم ملتزمون بما تنشره الدولة المصرية من تعميمات، حرصا على سلامتهم.

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم، أن غرفة عمليات الوزارة لمتابعة المصريين فى السودان، تلقت أيضًا استفسارات من الأهالى المتواجدين فى مصر عن أبنائهم الدارسين بالسودان بسبب عدم إمكانية التواصل معهم للاطمئنان عليهم.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن سبب القلق الذى يعتري الأهالي هو أن هناك بعض المشاكل فى الإنترنت نتيجة للظروف الحالية، مؤكدة أن أعضاء الجالية المصرية بخير ولم يصلنا أي شكوى منهم وليس لهم تداخل مع الأحداث.

وتابعت وزيرة الهجرة: لا داعي لقلق الأهالي لأن أبناء الجالية بعيدين عما يحدث، لافتة إلى أن هناك تنسيقا مع الخارجية وأن غرفة عمليات الوزارة منعقدة على مدار 24 ساعة ويقوم فريق عمل الغرفة بطمأنة الأسر على ذويهم بالسودان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *