Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بالفيديو: السنوار يوجه عدة رسائل بمناسبة يوم القدس العالمي

وجه رئيس حركة حماس في قطاع غزة  يحيى السنوار اليوم الجمعة 14 أبريل 2023، عدة رسائل وذلك خلال كلمة له بمناسبة يوم القدس العالمي .

وأقامت اللجنة الفلسطينية ليوم القدس العالمي مهرجان احياء  فعاليات يوم القدس العالمي “الضفة درع القدس 2023م/ 1444هـ” ، وتخلله كلمة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية ابراهيم رئيسي، وكلمة قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار.

وجاءت كلمة يحيى السنوار رئيس حماس في غزة كما يلي:

– نسأل الله العلي العظيم أن يكرمنا أن نكون في مثل هذا اليوم من العام القادم في باحات المسجد الأقصى مطهرا معززا ومكرما

– نسأل الله العلي العظيم أن يكرمنا أن نكون في مثل هذا اليوم من العام القادم في باحات المسجد الأقصى مطهرا معززا ومكرما

– لقد حدد الإمام الخميني الجمعة الأخيرة من رمضان يوما عالميا للقدس تحيي فيه الأمة الإسلامية وأحرار العالم هذه المناسبة لتظل القدس حاضرة في وجدان الأمة.

– لقد ترجمت الجمهورية الإسلامية الإيرانية عهد ووصية الإمام الخميني خير ترجمة، اهتمام المرشد الأعلى للثورة بالقدس والأقصى وببناء ودعم قوى المقاومة على طريق تحقيق هدف  التحرير خير شاهد على ذلك.

– مشاركة رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي لنا اليوم بكلمته الكريمة إلا تأكيد آخر نعتز به ونقدره ويعتز به أبناء شعبنا الصابرون.

– نقدر عاليا الالتزام الذي أعلنه وجدده السيد حسن نصر الله تجاه فلسطين والمقدسات والشعب الفلسطيني يسجل ذلك بحروف من عز وفخر ونور.

– إن المشاركة الحاشدة في المدن العربية والإسلامية في يوم القدس العالمي دليل على أن القدس والأقصى تتربعان على اهتمام شعوبنا.

– الأقصى وبيت المقدس والمرابطون والمرابطات فيه هم قلب الأمة والطائفة المنصورة وهذا السر الإلهي المكنون وراء هذا الصمود الأسطوري في وجه الإجرام الصهيوني.

– الواجب الشرعي يحتم على الأمة نبذ الخلافات وتوحيد مشروع الأمة والضرورة توجب على الدول العربية والإسلامية أن تتصالح و تنهي حالة النزاع

– إننا نرى أن من الضروري الملح عودة سوريا للجامعة العربية والمسارعة لبناء وترميم ما دمرته الحرب فيها.

– لقد وقع علينا ظلم كبير من كثيرمن المحبين الذين أرادوا أن ننحاز لطرف دون آخر فيما وقع من نزاعات داخلية الأمر الذي كان سيشغلنا عن مسارنا الاستراتيجي للتحضير لمعركة وعد الآخرة.

 – نحب أن نطئمن أمتنا أننا وإخواننا في محور القدس وبعد أن تخلت غالبية الأنظمة و الحكومات العربية والإسلامية عن واجبها في الدفاع عن القدس والأقصى قد قطعنا شوطا كبيرا على طريق جهوزية محور القدس على طريق  وعد الآخرة القريب

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *