الاخبار

مسؤول دولي يطرح على المجتمع الدولي طلبا لافتا يخص سوريا .

 

قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماريرو، إن المنظمة ستطالب الدول الغربية بفك الحصار عن سوريا، كما ستطالب الدول العربية باستعادة مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي ونقلهم إلى بلدانهم، وتحويل المساعدات المخصصة لهؤلاء إلى المواطنين السوريين الأكثر احتياجا.

اقرأ ايضا: مسؤول أمريكي: لا نشترط تحرك إيران أولأ لاستئناف الالتزام بالاتفاق النووي

والتقى ماريرو مع مسؤولين حكوميين في محافظة الحسكة السوريين، وأكد أن اللجنة ستطالب برفع الحصار الغربي والأمريكي الجائر عن سوريا، وتأمين المساعدات الطبية والاقتصادية بصفة مستعجلة، وتحييد مصادر المياه والطاقة والمدارس عن الصراعات العسكرية، لافتا إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر قاب قوسين أو أدنى من زيادة مساعداتها إلى السوريين.

ويزور ماريرو، سوريا بهدف الإطلاع على الواقع الإنساني قبل أسبوع من اللقاء المقرر مع ممثلي الدول الغربية في مؤتمر بروكسل المخصص لمناقشة الأوضاع في سوريا.

وتعهد ماريرو، بأن تعمل المنظمة للتأثير على قرارات الدول الغربية في المؤتمر، ودفعها نحو تأمين احتياجات الشعب السوري، موضحا أن الوضع الإنساني السوري غاية في الصعوبة.

اقرأ ايضا: بحضور دولي واسع.. الحكومة الليبية تؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان في طبرق

وقال:”سنطالب الدول الغربية والعربية بضرورة نقل مواطنيهم من عائلات تنظيم “داعش” الموجودين في مخيمات شمال شرق سوريا، وعلى رأسها مخيم الهول شرقي محافظة الحسكة، أو من المسلحين المعتقلين في سجون “قسد” والجيش الأمريكي من مسلحي التنظيم إلى بلدانهم بشكل فوري، وذلك بهدف تحويل المساعدات المخصصة لهم إلى المناطق السورية الأكثر ضرراُ نتيجة ظروف الحرب، وخاصة المنطقة الجنوبية من محافظة الحسكة السورية”.


المصدر: تركيا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *