الاخبار

مصادر: إصدار قرار وزاري بتكليف رؤساء كنترولات الثانوية العامة.. قريبًا

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، عن أن الوزارة في انتظار إخطارها الرسمي بموافقة الجهات الأمنية والرقابية على اختيار المرشحين للعمل في لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة، والذي يبلغ عددهم 30 رئيسًا ووكيل لجنة إدارة وكنترول موزعة كالتالي «15 رئيس لجنة إدارة وكنترول، و15 وكيل لجنة إدارة وكنترول»، حتى يتثني للوزارة إصدار قرارًا وزاريًا بتكليفهم بالعمل رسميًا داخل الكنترولات.

ولفتت المصادر، إلى أن انتظار الوزارة للموافقات الأمنية والرقابية لا يمنعها من بدء العمل في أعمال كنترولات الثانوية العامة للبدء في تحضير والتجهيز لأعمال الامتحانات الإلكترونية للعام الدراسي الجاري2020/2021 المقرر إجراؤها في 4 يوليو القادم، حيث استعانت الوزارة برؤساء ووكلاء الكنترولات وأعضاءها القدامي من أجل التفرغ للعمل في أعمال التجهيز لامتحانات الثانوية العامة، حيث قاموا باستلام استمارات الطلاب التقدمين للامتحانات ومراجعتها.

وأوضحت ذات المصادر، أن إصدار الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، للقرار الوزاري بتكليف رؤساء ووكلاء كنترولات الثانوية العامة، سيمنح الحق في فتح باب الترشيح لعضوية لجان الإدارة للبدء في تجهيز أعمال لجان السير.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت تفاصيل عقد 3 امتحانات التجريبية قومية لطلاب الثانوية العامة 2020/2021 بشهور أبريل ومايو ويونيو.

وأوضحت الوزارة، أنه سيعقد الامتحان التجريبي لطلاب 3 ثانوي، حيث قررت الوزارة عقد الامتحان التجريبي في شهر أبريل خلال ايام 18 و20 و22 أبريل، إلكترونيًا على أن يؤديه الطلاب باستخدام أجهزة التابلت المدرسي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من الامتحان التجريبي قياس مدي كفاءة الأجهزة المستخدمة، ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من عقد الامتحان التجريبي أيضًا، هو تجربة عملية لأكواد المواد وكلمات المرور التي سيقوم باستخدامها الطلاب في الامتحان.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم أن جدول الاختبار التجريبي في مايو يشمل التالي :

الأحد 23 مايو.. يؤدي الطلاب امتحان مواد، «اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية» على فترات ليكون الامتحان في الوحدة الاولي والثانية لكل مادة.

الثلاثاء25 مايو.. يؤدي الطلاب الامتحان بحسب الشعبة العلمية والادبية في المواد التالية «التاريخ والفيزياء  علم النفس الأحياء الرياضيات البحتة».

الخميس 27 مايو.. يؤدي الطلاب الامتحان في «الجغرافية  الكيمياء  الفلسفة والمنطق  الجيولوجيا والرياضيات التطبيقية».

وفي شهر يونيه، أكدت الوزارة أنه سيتم عقد اختبار تجريبي كمحاكاة كاملة لاختبار الثانوية العامة النهائي في الفترة بين، 12 لـ17 يونيه، على أن يتم الإعلان عن تفاصيله في وقت لاحق.

فيما قررت وزارة التربية والتعليم عقد امتحانات الثانوية العامة 4 يوليو القادم.
 

اقرأ أيضا|وزير التعليم للطلاب: استعدوا للامتحانات بطريقة شيقة من «بريتانيكا» التفاعلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *