Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بدء تسجيل طلاب الصف‌ الأول الابتدائي ورياض الأطفال للعام الدراسي 1446هـ اليوم

تبدأ وزارة التعليم، اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق 15 رمضان التسجيل الإلكتروني للطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي، ومرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 1446هـ في المدارس الحكومية.

تسجيل رياض الأطفال في المدارس الحكومية

ووفقاً للجدولة الزمنية، فقد تقرر أن يبدأ التسجيل لرياض الأطفال في المدارس الحكومية من 15 رمضان وحتى 22 من شوال.

تسجيل رياض الأطفال في المدارس الاهلية والعالمية

أما التسجيل لرياض الأطفال في المدارس الأهلية والعالمية فيبدأ من 15 رمضان ويستمر حتى الأسبوع الثالث من بدء العام الدراسي الجديد.

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية

في حين يبدأ تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية من 15 رمضان وحتى 22 من شوال.

بينما يبدأ تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في المدارس الأهلية والعالمية من 15 رمضان ويستمر حتى الأسبوع الثالث من بدء العام الدراسي الجديد.

تسجيل الطلاب في مدارس تحفيظ القرآن الكريم

ويبدأ تسجيل الطلاب في مدارس تحفيظ القرآن الكريم من 15 مضان وحتى 22 من شوال.

التسجيل عبر نظام نور

وأتاحت وزارة التعليم التسجيل في نظام نور لمن لم يتمكن من التسجيل الإلكتروني بدءًا من 2 يونيو 2024 2025 من ذي القعدة 1445 هـ، ويستمر التسجيل حتى الأسبوع الثالث من بدء العام الدراسي من حساب ولي الأمر، كما يستمر من خلال المدرسة وإدارات التعليم ومكاتبها، ويتوقف قبل نهاية العام الدراسي بشهر.

وستتم عملية التسجيل من خلال رابط خدمة “التسجيل الإلكتروني”، الذي سيتم إرساله تباعًا على هواتف أولياء أمور الطلاب والطالبات المؤهلين للتسجيل.

تنظيم آلية تسجيل الطلاب المستجدين

وتسهم خدمة “التسجيل الإلكتروني” في تنظيم آلية التسجيل والقبول في أكثر من 12 ألف مدرسة ابتدائية حكومية في المملكة العربية السعودية.

كما تهدف هذه الخدمة الإلكترونية لتطوير وتحسين تجربة أولياء الأمور في تسجيل أبنائهم إلكترونيًا دون مراجعة المدرسة، وتوفير فرص عادلة لهم للالتحاق بالمدارس القريبة من سكنهم، وتمنح كذلك أولياء الأمور فرصة تعديل الرغبات لاحقًا وفقًا لظروفهم.

للمزيد: التعليم السعودية تحدد مواعيد تسجيل الطلبة بالمدارس الحكومية والأهلية والعالمية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *