الاخبار

مصر للطيران تلغي رحلتها إلى الخرطوم بسبب التطورات الأخيرة بالسودان

أعلنت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران إلغاء رحلتها المغادرة من مطار القاهرة عصر اليوم الاثنين إلى مطار الخرطوم بسبب التطورات الأخيرة فى السودان ودراسة التطورات خلال الساعات القادمة لإتخاذ قرار بشأن رحلتها المغادرة منتصف الليل.

كان رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان أعلن في وقت سابق اليوم فرض حالة الطوارئ في السودان وحل مجلسي السيادة والوزراء.

كما أعلن تعليق العمل ببعض بنود الوثيقة الدستورية، وتجميد عمل لجنة إزالة التمكين، وإنهاء عمل ولاة السودان، مشيرا إلى التمسك باتفاق جوبا للسلام.

كما قامت شركات الطيران السودانية القادمة من مطار الخرطوم الدولي بتأجيل، وصول رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي، وذلك على خلفية الأحداث التي تشهدها السودان، والتي أعقبها إعلان وسائل الإعلام بالسودان إغلاق مطار الخرطوم مؤقتًا وتعليق الرحلات الجوية.

أخطرت صباح اليوم شركات الطيران السودانية، التي تسير رحلات إلى مطار القاهرة الدولي، سلطات القاهرة قبل قليل، بتأجيل وصول رحلاتها الجوية القادمة من مطار الخرطوم إلى القاهرة، وذلك لعدة ساعات فقط لحين استقرار حركة الملاحة الجوية هناك.

كما أخطرت 3 شركات طيران سودانية “بدر وتاركو والخطوط الجوية السودانية”، سلطات مطار القاهرة الدولي، بتأجيل وصول رحلاتها لعدة ساعات فقط، حيث كان من المقرر أن تصل اليوم إلى القاهرة رحلتين من الخرطوم لشركة بدر ورحلة لشركة تاركو ورحلة للخطوط الجوية السودانية، تأجل وصول جميعهم إلى ساعة متأخرة من اليوم، بينما اضطرت شركة بدر إلى إلغاء إحدى رحلاتها المقررة لها أن تصل القاهرة ظهر اليوم، وأجلت الرحلة الأخرى.

و قامت القوات العسكرية بإغلاق مطار الخرطوم الدولي و تعليق الرحلات الجوية، حيث تم فرض طوق عسكري في محيط مطار العاصمة السودانية، فيما تتوارد أنباء عن فرض حالة الطوارئ، ويأتي ذلك بعد حملة اعتقالات لوزراء في الحكومة السودانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *