الاخبار

مع دخول عقدها الثالث.. “ناسا” تستذكر أهم انجازتها

أصدرت وكالة الفضاء الدولية “ناسا” كتاباً إلكترونياً يسلط الضوء على الفوائد الكبيرة التي قدمتها للبشرية منذ تأسيسها، والذي يسلط الضوء على جميع أبحاثها المستقبلية المتخصصة في استكشاف القمر والمريخ والمساهمة في الاقتصاد.

وبينت ناسا “بمناسبة دخول عقدها الثالث”، أن إصدار الكتاب جاء لتقديم إرثاً علمياً محسوساً في شتى المجالات، مضيفة أنها تهدف الى تغطية جميع التخصصات العلمية الرئيسية، وتراكم النتائج البحثية المفيدة خدمة للبشرية.

وذكر الكتاب العديد من الخدمات التي قدمتها وستقدمها “ناسا”، ومنها ما هو مختص بالمجال الطبي، مثل انتاج الجيل القادم من تقنيات المسح الطبي، وابتكار العقاقير الجديدة، وانتاج دم صناعي للحيوانات.

ولعبت وكالة ناسا الدور الكبيرة في مواجهة فايروس كورونا ، حيث نجحت أطقم المحطات التابعة لوكالة ناسا في تنمية جيلين من النباتات عن طريق استخدام نظام تحكم دقيق في المعايير البيئية لنمو النبات التي ثبت أنها فعالة في القضاء على فيروس “كورونا”..

ويذكر أنّ وكالة ناسا قد ساعدت على تطوير واختبار مجموعة متنوعة من الطائرات المتطورة، كما ساعدت اختبارات وكالة ناسا المهندسين على تحسين النقل الجوي، وساهمت تقنياتها في العديد من الأنشطة المستخدمة في الحياة اليومية، مثل أجهزة الكشف عن الدخان، وحتى في الاختبارات الطبية.

المصدر : وكالة سوا- الجزيرة نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.