الاخبار

مع عودة الروس .. حركة الطيران بالمطارات السياحية تصل ل 100 % 

قال نائب وزير الطيران المدنى الطيار منتصر مناع إنه من المتوقع فور استئناف حركة الطيران الروسى إلى مطارات المقاصد السياحية أن تصل نسبة الحركة بالمطارات السياحية إلى 100% من نسبة التشغيل.

وأكد الطيار منتصر مناع على هامش مؤتمر صحفي عقد اليوم بحضور وزير الطيران المدني الطيار محمد منار عنبة وعدد من قيادات وزارة الطيران أن مطاري شرم الشيخ والغردقة استعادوا خلال الفترة الماضية  70 % من الحركة الجوية بعد استئناف عدد كبير من شركات الطيران رحلاتها بعد توقف بسبب جائحة كورونا.

اقرأ أيضا| وزير الطيران : الشراكات مع الدول الأفريقية سيكون لها تأثير إيجابي

وكان تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي في 23 أبريل الماضي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الاتصال تناول التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة، حيث تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الاطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين.

يذكر أن، الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة تابعة لشركة طيران روسية، من طراز «إيرباص 321»، في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 224 شخصا، ولكن الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة استؤنفت في 11 أبريل 2018.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *