الاخبار

نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم واليوم السابع

نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم واليوم السابع ، حيث أنه وبحسب وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي فإن نتيجة الثانوية العامة لهذا العام سوف تعلن رسميا في كافة محافظات الجمهورية خلال الساعات القليلة الماضية ، بعدما أنهت الوزارة طباعة نتيجة الثانوية العامة وإعداد قاعدة البيانات الإلكترونية للاستعلام عنها بعد رفعها رسميا على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.

ويترقب الشارع المصري كافة وخاصة الطلاب والطالبات وذويهم كذلك معرفة نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي وهو الجهة الوحيدة التي سيتم من خلالها رفع نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس لكافة الفروع الأدبي والعلمي.

ويبحث كثير من المصريين عن نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي في مصر ، حيث أن الوزارة تقوم بإعلان النتيجة رسميا عقب اعتماد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي لها ، وسط حالة من القلق والترقب لمؤشرات ونسب النجاح هذا العام .

ومن المقرر أن يعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ، قائمة الطلاب الأوائل على مستوى مصر ، إذ من المقرر أن يجرى اتصالات هاتفية بالمتفوقين، لتهنئتهم وتحديد موعد تكريمهم داخل الوزارة.

وأكد أن نتيجة العام الدراسي الجاري مُبشّرة، وأن كل طالب حصل على حقه بالكامل وبدقة، بعد انتهاء أعمال مراجعة النتيجة إلكترونيًا دون تدخل عنصر بشرى.

وقالت وزارة التربية والتعليم أن الطالب الذى لم يحالفه النجاح في اكثر من مادتين فله الحق في الإعادة في هذه المواد العام الدراسي المقبل بالدرجات الفعلية كاملة دون نقصان أو احتساب 50% من مجموع الدرجات.

وقبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، تمر أوراق تصحيح الامتحانات بعدة مراحل، حيث تبدأ وفق كل لون من ألوان كراسات الأسئلة على جهاز الماسح الضوئي الذي جرى تغذيته بالإجابة النموذجية لكل مادة والتي وضعها أساتذة التخصص بعد مراجعتها جيدًا.

نسبة النجاح في الثانوية العامة 2022

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لـ”بوابة الأهرام”، وهو من المعنيين بملف الثانوية العامة، أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة انتهت وأصبحت جاهزة للاعتماد، مؤكدًا أن نسب النجاح المتداولة غير دقيقة لكن النسب الحقيقة مبشرة للغاية وتقترب إلى حد ما مع نسب النجاح العام الماضي.

وقال المصدر، إن الكنترول المركزي في مدينة السادس من أكتوبر، انتهى من مرحلة درجات الرأفة للطلاب مستحقي الرأفة، وهؤلاء عددهم محدود ومعروف، لأن درجات الرأفة لا يتم منحها لكل الطلاب، بل شريحة معينة.

نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر من الكنترول

أوضح المصدر أن درجات الرأفة في الثانوية العامة يتم وضعها للطلاب الذين نجحوا في كل المواد، لكنهم راسبون في مادة واحدة، وإذا كانت درجاتهم في هذه المادة قريبة من النجاح “يعني عايزين درجة، اتنين، تلاتة، أربعة بياخدوهم”، مضيفًا “هذه ليست بدعة، ولا الهدف منها رفع نسبة النجاح، بل حق لهؤلاء الطلاب.

وقال “فيه ناس تستحق درجات الرأفة، زي الطالب اللي راسب في 3 مواد، ده مثلا مش من حقه يدخل دور تاني، لأنه لازم يعيد السنة، هنا إحنا بنشوف المادة إللي ممكن درجته قريبة فيها من النجاح، ومحتاج درجة اتنين تلاتة أربعة وينجح فيها، فبياخد درجات الرأفة دي، وينجح في مادة، ويتحول من طالب لازم يعيد السنة، لطالب هيدخل دور تاني في مادتين”.

أوائل الثانوية العامة 2022 في مصر

أوائل الثانوية العامة 2022 في مصر إذ ، يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أسماءهم ومجاميعهم ومحافظاتهم بالتفصيل في مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2022 في تمام العاشرة من صباح اليوم السبت ، وسيتم نشر تفاصيلهم كاملة بالصور على موقع صدى البلد.

أوائل الثانوية العامة 2022 ، رفضت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإفصاح عن اي تفاصيل بشأنهم في وسائل الإعلام قبل موعد مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2022 ، مؤكدة أنه لن يتم الإعلان الا بشكل رسمي إمام الجميع في مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2022

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.