Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

مهلة 6 أشهر لمعالجة المخالفات.. «البلدية والإسكان» تُصدر دليل إجراءات امتثال المباني

أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان «دليل إجراءات شهادة امتثال المباني»، مع منح المباني القائمة مهلة 6 أشهر للالتزام والامتثال بما جاء في الدليل، بهدف الحد من التشوهات البصرية في المباني التجارية والسكنية، والارتقاء بالمشهد الحضري في المدن.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي لها، اليوم، أنه تم تحديد آليات للحصول على الشهادة وفق عدد من المتطلبات، مبينة أنه يتم منح شهادة امتثال المباني وفق 3 بنود، وهي (تصميم المبنى متضمناً ٧ عناصر، والموقع العام والذي يتضمن ٦ عناصر، إضافة إلى التشوّه البصري الذي يتضمن ١٥ عنصراً)، مشيرة إلى أن هذه الاشتراطات إلزامية للحصول على شهادة الامتثال، وفي حال عدم الالتزام بالشروط والمتطلبات أثناء إشغال المبنى فسيتم فرض الغرامات على المخالفين، ويمكن الاطلاع على الدليل من خلال زيارة صفحة (مدينتي مسؤوليتي) في موقع الوزارة.

دعت الوزارة أصحاب المباني القائمة والجديدة للاستفادة من المهلة الحالية والتي تنتهي في ١٤٤٥/٣/١ لمعالجة أوضاعها، لما في ذلك من أهمية في تحسين المشهد الحضري الذي يعد من أهم الركائز في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، لتوفير بيئة عمرانية صحية مستدامة، إضافة إلى معالجة التشوه البصري والارتقاء بجودة الحياة.

يُذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أطلقت عددا من اللوائح والتشريعات التي تستهدف تحسين المشهد الحضري والحد من عناصر التشوّه البصري، والارتقاء بجودة الحياة في المُدن السعودية، بما يُحقق مُستهدفات رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *