الاخبار

«نقابات عمال مصر» تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد

تقدم مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي بالتهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومجلس الوزراء برئاسة د. مصطفى مدبولي، وجميع عمال مصر بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

وقال المراغي: ندعو المولى سبحانه وتعالي بأن يأتي العام الهجري الجديد والشعب المصري وفي القلب منه العمال داعما ومساندا للدولة المصرية بكافة مؤسساتها الوطنية لمواجهة كافة التحديات الداخلية والخارجية، مستلهما من هذه المناسبة العطرة مبادئ الوحدة والتماسك والمزيد من العمل والإنتاج .

وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن يوم الخميس المقبل الموافق 12 أغسطس2021، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية 1443، وذلك بدلًا من التاريخ الميلادي الموافق لليوم الأول من شهر محرم عام 1443 هجرية، طبقًا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية.

وأوضح وزير القوى العاملة، أنه بالإشارة إلى قرار رئيس مجلس الوزراء بمناسبة رأس السنة الهجرية، يعتبر هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003 ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجرة عن اليوم مثلي الأجر عن كل يوم عمل.

وأصدرت الوزارة منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت والشركات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *