الاخبار

نقل صلاة الاستسقاء مباشر من الحرم المكي وجوامع السعودية

أفادت مصادر رسمية، بأن قناة السعودية ومختلف القنوات الدينية التي تبث من المملكة، تقوم صباح اليوم الخميس في نقل صلاة الاستسقاء مباشر من الحرم المكي ومختلف الجوامع والمساجد.

وذكرت المصادر أن نقل صلاة الاستسقاء بث مباشر يكون مع بدء توافد المصلين إلى الجوامع التي حددتها وزارة الشؤون الإسلامية لإقامة الصلاة في الرياض والمدينة المنورة وجازان والمناطق كافة.

وقال الشيخ الدكتور ياسر الدوسري عقب صلاة العشاء أمس : “دعا خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه وسدده ووفقه واعانه إلى إقامة صلاة الاستسقاء في صبيحة يوم الخميس في المسجد الحرام”.

وأضاف أن وقت صلاة الاستسقاء في المسجد الحرام يكون الساعة السابعة إلا عشرة دقائق بإذن الله، داعيا المسلمين في المملكة إلى القدم للمسجد وأداء الصلاة جماعة.

وحسب الداعية السعودي، فقد كان من هدي النبي (صلى الله عليه وسلم) عند تأخر المطر من السماء إقامة صلاة الاستسقاء طالبا الغيث من الله سبحانه وتعالى، متطرقا إلى فضل إقامتها.

وتابع الدوسري : “حري بنا أن نبادر يا عباد الله ونسارع ونسابق إلى إقامة هذه الصلاة وأن نأتيها بقلوب خاشعة وخاضعة متذللة، فقد جاء في السنن”. وفق ما ورد على صفحة مزامير الفرقان.


المصدر: سما نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *