الاخبار

نواب وأحزاب: الرئيس السيسي أحدث طفرة غير مسبوقة في تنمية سيناء

أشاد نواب وأحزاب بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر اليوم، وأكدوا أن افتتاح المحطة التى تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالى 20 مليار جنيه وبطاقة انتاجية 5.6 مليون متر مكعب يوميا من المياه المعالجة ثلاثياً، وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية فى سيناء بتكلفة تتجاو 700 مليار جنيه خلال الـسنوات الست الماضية، يعكس  مدى حرص الدولة على تنمية سيناء.

وأكد عماد سعد حمودة رئيس لجنة الإسكان فى مجلس النواب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يمضى فى طريق التنمية بدأب وإصرار شديدين،وأضاف أن القواعد التى يرسيها الرئيس السيسى من حيث محاسبة المخالفين ، ورفض التعدى على حقوق الدولة، تليق بجمهورية جديدة واعدة تنطلق إلى آفاق الريادة فى الداخل والخارج.

وأوضح النائب عبد الله أحمد عبد الله عضو مجلس النواب، أن محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التى افتتحها الرئيس السيسي، بشرق بورسعيد تعتبر من  أضخم المحطات التى سيتم افتتاحها على مستوى العالم، ،وتسهم فى استصلاح 400 ألف فدان فى سهل الطينة وجنوب القنطرة شرق و30 يونيو، وبئر العبد والسر والقوارير.

وأشاد عضو مجلس النواب بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى على ضرورة الاكتفاء الذاتى من المواد الغذائية حيث تعد من ضمانات الأمن القومى ، وأشار إلى أن مصر تشهد نهضة تنموية وحياة كريمة يشعر بها المواطن فى جميع ربوع البلاد .

من جانبه أكد حزب حماة الوطن أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بتنمية سيناء، وهو ما جاء بإعلان الرئيس إطلاق المشروع القومى المتكامل لحماية وتنمية سيناء بإنشاء شبكة بنية تحتية كبرى لم تشهدها من قبل، بالإضافة إلى  قيام الدولة بإنشاء مشروعات تنموية كبيرة بها تسهم فى عملية التنمية .

وأشار حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ، يولى اهتمامًا  كبيرًا بتنمية سيناء ، والدولة تقوم بتنمية شاملة بها  فى كل المجالات، وأشار إلى أن هناك نهضة تنموية غير مسبوقة ، بدأتها  الدولة بالتوازى مع تطهير سيناء من التنظيمات الإرهابية ، مطبقة شعار «تنمية سيناء يد تبنى ويد تحمل السلاح» ، وأن مايحدث من مشروعات قومية وتنموية تؤكد لنا أننا أمام جمهورية جديدة ترعى مصالح المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *