الاخبار

واللا: تعويض عائلات مستوطنين بمبلغ 38 مليون شيكل من حركة حماس

قال موقع واللا الإسرائيلي اليوم الثلاثاء إن المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة القدس قضت بتعويض عائلات المستوطنين الثلاثة الذين تم اختطافهم وقتلهم في عام 2014 بمبلغ 38 مليون شيكل من حركة حماس .

وأشار واللا الى ان منظمة شورات هدين التي رفعت الدعوى أعلنت أنها ستستأنف الحكم وهو ما يمثل عشر مبلغ الدعوى المطلوب.

ونقل عن المنظمة قولها :” ليست هذه هي الطريقة لردع حركة حماس التي لديها ميزانية قدرها مليار دولار وتواصل قتـل اليهـود وإطلاق النار على الإسرائيليين”.

ومساء يوم الثالث عشر من يونيو / حزيران عام 2014 ، اعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن اختفاء آثار ثلاثة مستوطنين شمالي مدينة الخليل منذ ساعات الليلة الماضية.

وفي 30 يونيو/ حزيران 2014، أعلن جيش الاحتلال عن العثور على جثث المستوطنين الثلاثة مدفونة داخل خربة غربي مدينة حلحول شمالي مدينة الخليل جنوبي الضفة.

وفي 23 سبتمبر/ أيلول 2014، حاصرت قوات الاحتلال بنحو 100 جندي منزلًا في حي الجامعة بالخليل، واشتبكت مع مقاومين داخله، ثم أطلقت عليه وابلًا من القذائف، وأعلنت قتل المطاردَين مروان القواسمي وعمار أبو عيشة.

وفي 6 يناير/ كانون ثاني 2015، حكمت محكمة “عوفر” العسكرية الإسرائيلية على حسام القواسمي، الذي اعتُقل قبل العثور على جثامين المستوطنين، بالسجن الفعلي لثلاثة مؤبدات.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *