Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إتيكيت حل المشكلات والخلافات المختلفة في بيئة العمل

لا تخلو بيئة العمل من الخلافات، لا سيّما حينما يكون التنافس على أشدّه بين زملاء العمل. لكن، لا مناصّ من التحلّي بمجموعة من الصفات والمهارات للسيطرة على الخلافات والمشكلات، مع الحفاظ على اللباقة.
في هذا الإطار، تتحدّث خبيرة الإتيكيت والمظهر هند المؤيد لقرّاء «سيدتي. نت» عن القواعد الخاصة بإتيكيت حل مشكلات العمل، بذكاء.

صفات ومهارات مُساعدة في إتيكيت حل مشكلات العمل

الهدوء مفتاح للتحكم في المشاعر والتصرف برزانة، مهما كانت المشكلات في بيئة العمل (الصورة من shutterstock)

على كل موظف، مهما كانت مرتبته في العمل، أن يكون على علم بقدراته وحدوده وأن يتحكم بانفعالاته، حسب الخبيرة المؤيد، التي تنصح بـ”ضبط النفس، ما يعني البعد عن التسرع في الحكم على الآخرين أو اتخاذ القرارات أثناء الشعور بالغضب”، مُضيفة أن “الهدوء مفتاح للتحكم في المشاعر والتصرّف برزانة، مهما كانت المشكلات في بيئة العمل”. وتُعلّق أهمّية على مهارة الاستماع للآخرين، في كل المواقف، في العمل، مع الرد في الوقت المناسب.
قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على فن الإنصات حسب قواعد الإتيكيت
أضيفي إلى ذلك، تدعو الخبيرة إلى رسم الخطوط الحمر أو وضع الحدود التي لا يمكن أن يتعداها أي زميل.
من جهة ثانية، ثقافة الاعتذار يجب أن تسود في بيئة العمل، كما التعاطف مع الآخرين، مع ضرورة إبعاد المشكلات الشخصية عن مكان العمل لتحقيق النجاح.

ثقافة الاعتذار يجب أن تسود في بيئة العمل (الصورة من shutterstock)

تعبيرات الجسد

من المهمّ حسن انتقاء الكلمات، أثناء ردود الفعل المختلفة (الصورة من shutterstock)

لتعبيرات الجسد أهمّية قصوى في التواصل، لا سيّما الابتسامة التي تُرسم على الوجه، وتبدو علاجًا قويًّا للمشكلات في بيئة العمل.
إلى ذلك، تدعو الخبيرة إلى التدرب على المهارات الاجتماعية، لا سيما الدبلوماسيّة، كما حسن انتقاء الكلمات، أثناء ردود الفعل المختلفة، وإجادة فن الحوار الناجح. لهذه الطريقة تأثيرات على المحيط، أي سماع الحوار وتفهم وجهات النظر الأخرى والقدرة على حل الخلافات بفعالية، من دون جدال.

خبيرة الإتيكيت والمظهر هند المؤيد
خبيرة الإتيكيت والمظهر هند المؤيد 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *