الاخبار

وزير التعليم: بناء المناهج الجديدة أهم من امتحانات الثانوية العامة 

قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية و التعليم و التعليم الفني ، أن التعليم يحتاج إلى ثورة تطوير على غرار مشروع حياة كريمة و مشروعات الطرق.

وأضاف وزير التربية والتعليم ، خلال كلمته بفاعليات مؤتمر ” مصر السيسى .. و بناء الدولة الحديثة “، أنه منذ عام ٢٠١٨  شهدت المدارس المصرية الحكومية تغيير جذرى  بداية من مرحلة رياض الأطفال،  حيث تم وضع مناهج مصرية حديثة متوافقة مع المعايير العالمية ، مشيرا إلى أنه في سبتمبر  القادم سوف يكون لدينا مناهج مصرية عالمية حتى الصف الرابع الابتدائى وسنصل بعدها بقليل حتى الصف السادس الابتدائي .

وتابع وزير التربية والتعليم ،  أن تلك المسألة أهم من امتحانات الثانوية العامة لأنه استثمار في بناء مستقبل مصر ، كاشفا أن الوزارة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لعمل مناهج للحضانات لبناء شخصية جديدة بداية من عمر عامين ، موضحا أن جيل  ٢٠١٨ هو الذي سيتم تخرجه في عام  ٢٠٣٠ .

 وقال د طارق شوقي ،  أن المناهج الجديدة  تهتم بدراسة مهارات التكنولوجيا  والهوية .. والدراسات الاجتماعية  التي ستكون بأربع لغات ، موضحا أن المناهج  المصرية ترتكز  على ١٨ مهارة لغرس الهوية وبناء الشخصية.

اقرا ايضا : وزير التعليم: الثانوية العامة ليست «فتح عكا»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *